Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة السويس عن تحديث بيانات مستحقى الزواج الحديث من ٢٠٠١ إلى ٢٠٠٦ والمحترفين عن هذه الدفعات بداية من الاسبوع القادم ٢٤ يوليو ،كما نشرت أيضا جول مواعيد تحديث بيانات كل سنة على حدة.

جدير بالذكر أن مستحقى الزواج الحديث قد قاموا بتنظيم وقفات احتجاجية بسبب تأخر تسلمهم  للوحدات لمدة ١٧ سنة.

 

FB IMG 1531813553559

FB IMG 1531813398024

FB IMG 1531813582660

FB IMG 1531813553559

اصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي قرارين ببدء الدراسة بكليتي الطب والهندسة بجامعه السويس العام الدراسي الجديد 2018 /2019 .

والزم الجهات المختصة بتنفيذ هذا القرار .

 

37211163 1849192308474857 5281422332139667456 n

أعلنت مديريه الصحه والسكان بمحافظة السويس عن نزول سن التقديم لمدارس التمريض بنين وبنات عن خفض سن القبول من خمسه عشر سنه الى اربعه عشر سنه وسته اشهر وذلك بناءاً على تعليمات السيده الدكتوره / هاله زايد وزيره الصحه والسكان . فقد استجابت زايد لطلبات اهالى المحافظه بالنزول بالسن سته اشهر ليصبح ١٤ سنه و٦ اشهر بعد ان كان لايقل عن ١٥ سنه اول أكتوبر ٢٠١٨ وقد وجهه السيد الدكتور / لبيب محمد كمال وكيل وزاره الصحه بالسويس الدكتور / تامر البوهى مدير اداره التدريب والبعثات والمدارس لاتخاذ مايلزم من اجراءات وفتح باب التقديم للمره الثانيه بعد التجاوز عن شرط السن والنزول بالسن ٦ أشهر.

 

اعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر تداول 368 الف طن بضائع عامة بموانى الهيئة خلال شهر يونيه الماضى بكمية وارد 193 الف طن و صادر 175 الف طن بضائع حيث شهد ميناء سفاجا تداول 226 الف طن بضائع من خلال استقبال 139 الف طن و تصدير 87 الف طن بضائع .

بينما شهد ميناء نويبع تداول 32 الف طن بضائع بنسبة زيادة 33 % عن الفترة المثيلة للعام الماضى من خلال استقبال 9 الاف طن بضائع و تصدير 23 الف طن بضائع فيما شهد ميناء السويس تداول 18 الف طن بضائع بنسبة زيادة 21 % عن الفترة المثيلة للعام الماضى و ذلك من خلال استقبال 9 الاف طن بضائع و تصدير 9 الاف طن كما شهد ميناء الزيتيات وصول 36 الف طن بوتاجاز و غادر ميناء القصير 56 الف طن فوسفات .

كتب احمد شعيشع

صرح الاستاذ عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسماء نتيجة الثانوية العامة لمحافظة السويس والبالغ عددهم 15 طالب بواقع عشرة طلاب بالشعبة الأدبية وعشرة طلاب بالشعبة العلمية رياضيات وخمسة عشر طالب بالشعبة العلمية علوم بواقع تكرار خمسة طلاب للمركز الثامن بالشعبة نفسها مشتركوا بالدرجة نفسها .

وقد صرح وكيل الوزارة ايضا ان النتيجة سوف يتم توزيعها علي المدارس غدا الاحد الموافق 15 من يوليو الجاري وعلي السادة أولياء الأمور استلام استمارات النجاح من مدارس أبناءهم ويتم ختمها بختم المدرسة واعتمادها بشعار الجمهورية من الإدارة التابع لها في حالة عدم وجود ختم شعار الجمهورية بالمدرسة بشرط ختمها بختم المدرسة .

اما عن التظلمات فسوف يتم فتح الباب غدا الاحد 15/7/ 2018 ولمدة شهر ويتم مراجعة شؤون الطلاب بديوان عام المديرية ﻹستيفاء مستندات وشروط التظلم ، مع خالص التمنيات بالتوفيق للجميع .

 received 1828376663908886

received 1828376633908889

received 1828376700575549

بقلم : فاروق متولي

خلال اﻻربعينات والخمسينات من القرن الماضي كان اﻻهالي يشاهدون يوميا عربية الكلاب الخشب المغلقه اﻻ بشباكين بقضبان حديديه لزوم التهويه لمن بداخلها من حصيلة الكلاب الضاله والتي كان يجرها حصانين من خيول الحكومه يقودها رجل يطلق عليه العامه اسم " السماوي " والذي كان اﻻطفال يداعبونه وينادونه بهذا اﻻسم لجرئته مع مساعده علي صيد الكلاب الضاله من الشوارع واﻻزقه بواسطة كرباج طويل معتبر ينتهي بوجود (خيه ) مجهزه لسلامة رقاب الكلاب تنفيذا لتعليمات جمعيات حقوق الحيوان وسط هتافات وصراخ وتصفيق اﻻطفال " سيب الكلب ياسماوي واوعي يعضك من ايدك تاني " ويتم ايداع الحصيله اليوميه من الكلاب داخل اقفاص حديديه محكمه بمبني الحجر البيطري ( الشفخانه ) الذي تتوافر فيه شروط السلامه مع وجبات غذائيه حكوميه ممتابعه صحيه لمدة اسبوع لغاية مايبان له صاحب وفي حالة عدم وجود هذا الصاحب يتم قتلهم بمادة "اﻻستركنين " السامه ثم يتم دفنهم بمدافن تتوافر فيها جميع شروط الدفن مراعاه لعدم تلوث البيئه وكان ممنوع منعا باتا قتل الكلاب الضاله رميا بالخرطوش في الشوارع كما كان معموﻻ به منذ سنوات ..واما الكلب الضال المحظوظ فيتم قبل استلامه صاحبه ضرورة استخراج رخصه سنويه له معدنيه يتغير شكلها كل عام مقابل دفع رسوم للخزينه مقدارها خمسون قرشا موضح بها الرقم وتاريخ تجديدها لتمنحه حصانه ويصبح عضوا منتميا داخل مجتمع الكلاب المحظوظه وزميل لجيمي ولولو وركس .....اما الطامة الكبري فهي عندما يعقر الكلب مواطن فيتم ايداعه بسجن منفرد اقامه كامله لمدة 21 يوما وهي المده الكافيه للحضانه التي يخضع فيها للمتابعه الصحيه بغرض الحفاظ علي حياة المعقور الذي تلوث جرحه بمادة " داء الكلب " التي تذيب العظام خلال تناوله اللحوم واذا مات الكلب خلال فترة الحضانه الجبريه يلزم فورا حقن المعقور ب 21 حقنه بفاكسين مضاد لداء الكلب التي يكون قد فقدها في جسد المعقور فتقل شهيته للطعام ويصاب بالسعار ويموت وتكون الكارثه في حالة عدم اﻻستدلال علي المعقور الذي يصاب بداء الكلب فيموت هو اﻻخر ..اما اذا اجتاز العاقر مرحلة الحضانه بسلام فلا يخشي علي المعقور ويبقي زي الحصان ...واليوم بالتاكيد تطورت اساليب العلاج لمعالجة عضة الكلب ...فنقول وداعا لعربية الكلاب بعدما ريحت الحكومه دماغها من مصاريف اكل الكلاب وبرسيم الخيول وضربوها بالرصاص بعد ماطلعت علي المعاش ثم دخلت عربية الكلاب ام 2 حصان متحف التاريخ بينما مازالت الكلاب تنبح والقافله تسير .

صرح الدكتور لبيب محمد كامل وكيل الصحه بالسويس ان حادث انقلاب ميكروباص بطريق القطامية السخنة قد حدث في السادسة من صباح اليوم الجمعه وقد ارتفع  عدد المصابين الى ١٩ مصاب لوجود اطفال بالإضافة إلى مصرع ٤ مواطنين وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بالسويس وتحويل بعض الحالات إلى مستشفى السويس العام .

وقد انتقلت القوات الأمنية بقيادة اللواء محمد جاد مدير امن السويس إلى مكان الحادث وقد وجه برفع آثار الحادث من الطريق لتحقيق السيولة المرورية.

 

سيدة شابة تبلغ من العمر ٢٤ سنة كانت تسير في الشارع تحمل طفلها الرضيع الذي يبلغ من العمر ٢٤ يوما اليوم الجمعه في الساعه الثامنة ونصف صباحا وفوجئت أثناء سيرها امام محطة القطار بشخص يحملها من الخلف محاولا إدخالها السيارة الا انها صرخت وكان يجلس على سلالم أحد العمارات السكنية إحدى السيدات وشقبقها وهرولو إليها ولما رآهم الجاني القى السيدة وطفلها وهرب بالسيارة.
وتقول السيدة انه شاب اسمر اللون متوسط الطول يتراوح عمره بين أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات ممتلئ قليلا اما السيارة فيها ماركة فيرنا رمادي اللون بخطوط سوداء على جانبيها 

نظم العشرات من مستحقى الوحدات السكنية للزواج الحديث بالسويس وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة اليوم الأربعاء مطالبين المحافظة بوضع حلول قاطعة اهم بخصوص الوحدات السكنية التى تقدم لها أكثر من ٩ آلاف .مواطن منذ أعوام ٢٠٠١ إلى ٢٠٠٦ والمتخلفين عن هذه السنوات.

وعلى جانب آخر أعلنت مديرية أمن السويس حالة الاستنفار الأمني لتزايد أعداد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية.ولم يتم تقديم أي حلول للمحتجين حتى هذه اللحظة.

FB IMG 1531317012686

FB IMG 1531316829477

دعم محافظ السويس اللواء محمد احمد حامد جهاز النظافة التابع للمحافظة بالمعدات المتواجدة بالأحساء الخمسة وذلك لرفع كفاءة الجهاز والاستمرار في أداء عمله ورفع القمامة من الشوارع بعد أن تراجع أدائه خلال الفترة الماضية.

وقال المهندس ابراهيم حسن المدير التنفيذي للجهاز ان المعدات انطلقت منذ قليل لأداء عملها في احياء السويس الخمسة وان محافظ السويس يدعم الجهاز بكل قوة وقام قدامهم بمبلغ ٢ مليون جنيه لإصلاح المعدات المعطلة وأضاف أن الفترة القادمة سبتحسن فيها مستوى النظافة بالشوارع بالشكل  الذي يليق بالسويس.

received 796550117400506

 received 796550454067139

 

الصفحة 1 من 741
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - يوفنتوس يقدم كريستيانو رونالدو رسمياً https://t.co/g6LEEL1XXB
Suezbalady | السويس بلدي - رسميا ... بدء الدراسة فى كليتي الطب و الهندسة جامعة السويس بداية من العام الجديد ..ننشر… https://t.co/zfJDLcECvR
خطوة مهمة الف مبروووووووووووووووك https://t.co/xVDHVa1yzA
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady