Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد السيد

أحمد السيد

نجت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون من الموت، بعد اصطدام السيارة التي كانت تقلها بأحد الاعمدة الخرسانية بولاية "نيو جيرسي الأمريكية " .وقد ذكر راديو (صوت أمريكا)، أن هيلاري كانت تستقل إحدى سيارات جهاز الخدمة السرية  الذي يتولى حماية الشخصيات الأمريكية المهمة  عند وقوع الحادث، مشيرًا إلى أن هيلاري كانت تقوم بجمع تبرعات لصالح السناتور بوب مندنديز مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الكونجرس عن نيوجيرسي.ونفى متحدث باسم جهاز الخدمة السرية وقوع أية إصابات نتيجة لهذا الحادث.

قام وزير الخارجية اليونانى نيكوس كوتزياس بتقديم استقالته من الحكومة اليوم الاربعاء .  هذا و علي أثر خلاف مع وزير الدفاع حول التعامل، مع اتفاق اليونان الأخير مع مقدونيا بشأن تغيير اسمها إلى مقدونيا الشمالية.وأعلن رئيس الوزراء أليكسس تسيبراس قبوله استقالة كوتزياس من منصبه، مشيرا إلى أنه سيتولى المنصب بنفسه لضمان إتمام اتفاق تغيير الاسم بنجاح.و تأتي استقالة كوتزياس بعد يوم من اجتماع حكومى يعتقد أنه شهد مناقشة حامية بين كوتزياس ووزير الدفاع بانوس كامينوس حول اتفاق تغيير اسم مقدونيا.

قامت الصين بتجديد معارضتها الشديدة للاتصالات الرسمية والعلاقات العسكرية بأشكالها كافة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتايوان.عليه و قد جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية " لو كانج " اليوم الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة, ردا على تقارير بأن مركب أبحاث تابعة للبحرية الأمريكية رسا في ميناء "كاو هسيونغ" في تايوان لإعادة التزود بالوقود ولإجراء تغييرات في الطاقم.و قد دعا كانج امريكا إلى الالتزام بمبدأ "صين واحدة" والتعامل بشكل ملائم مع القضايا ذات الصلة.

قام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالتعليق على تصريحات رئيس وزراء أستراليا " سكوت موريسون"  و التي أشار خلالها إلى أن بلاده تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل . عليه وقد قال أبو الغيط في تصريح له من فيينا إنه على أمل أن يقوم " موريسون " بالتراجع عن موقفه اتجاه اسرائيل . و ألا يقدم على خطوة تضع بلاده في تناقض صارخ مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة  وتناقض أيضا التزامها المُعلن بحل الدولتين  وتؤثر حتمًا بالسلب على علاقاتها بالدول العربية والإسلامية.

قامت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء بفرض عقوبات على ميليشيا الباسيج وعلى "شبكة مالية واسعة" تدعم هذه الميليشيا التابعة للنظام الإيراني كجزء من حملتها لممارسة أقصى ضغوط على طهران.وتستهدف هذه الإجراءات العقابية الجديدة "تجنيد وتدريب الأطفال كجنود" من قبل هذه الميليشيا.

قام مهندسون في الطب الحيوي بجامعة يوتا الأميركية من تطوير آلية لطباعة خلايا ثلاثية الأبعاد لإنتاج أنسجة بشرية، مثل الأربطة والأوتار، في عملية من شأنها أن تحسّن بشكل كبير التعافي من بعض الأمراض.وبحسب ورقة بحثية نشرتها مجلة "Journal of Tissue Engineering" العلمية، فإن المرضى الذين يعانون من مشكلات في الأربطة والأوتار وحتى تمزق قرص الظهر " الديسك " يمكنهم أن يحصلوا على نسيج بديل عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد يتم زرعه في المنطقة التي تعاني ضررا بالجسم.ويقول الأستاذ المساعد " روبي باولز" الذي شارك في البحث إن هذه الآلية " تسمح للمرضى باستقبال أنسجة بديلة من دون جراحات إضافية، ومن دون حاجة لاستئصال أنسجة من أجزاء أخرى بالجسم، والتي لها مشكلاتها أيضا "وبحسب موقع " ميديكال إكسبريس" المعني بأخبار الطب، تتم الآلية الجديدة والتي استغرقت عامين من البحث، عبر أخذ خلايا جذعية من دهون جسم المريض، ثم طباعتها على طبقة من الهيدروجيل لتشكيل رباط أو وتر، والذي سينمو لاحقا في مزرعة زجاجية قبل زراعته في الجسم.ويشير الموقع إلى أن العملية معقدة للغاية نظرا لأن هذا النوع من الأنسجة مصنوع من خلايا مختلفة في تكوين معقد.وعلى سبيل المثال، فإن الأنسجة التي تشكل الأوتار أو الأربطة، لا بد وأن تشمل تدريجيا خلايا عظمية ليستطيع النسيج الالتصاق بالعظم.

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية أنه لا يجوز تكفير المسلم لتركه الصلاة لأن اصل الاسلام و اول اركانه هى شهادة ان " لا اله الا الله وان محمد رسول الله " لذا فلا يجوز لأحد أن يحكم عليه بالخروج عن الاسلام حتى وإن كان عاصيا أو تاركا للصلاة كسلا.

عقد الكوريتين اليوم الاثنين محادثات سلام رفيعة المستوى تتضمن بحث سبل تنفيذ إعلان بيونغ يانغ المشترك، وسط مسعى دبلوماسي عالمي لحل الأزمة النووية مع كوريا الشمالية. وبحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية من المتوقع أن تركز محادثات اليوم أيضاً على مناقشة مشروع دراسة ميدانية للسكك الحديدية والطرق في كوريا الشمالية والذي تسعى حكومة سيول إلى تنفيذه خلال الشهر الجاري. وقالت كوريا الجنوبية إن محادثات اليوم تستهدف إيجاد سبل لتنفيذ اتفاقات السلام التي أعلنت بعد قمة الشهر الماضي بين رئيس كوريا الجنوبية مون جاي وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في بيونغ يانغ.

اعترف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في مقابلة تلفزيونية أُذيعت أمس"الأحد" بأنه لا يعتقد أن التغير المناخي "خدعة" بينما لا يزال يشك في ما إذا كان سببه النشاط البشري. حيث انه يذكر أن ترمب وصف التغير المناخي أكثر من مرة في الماضي بأنه "خدعة" وقال ترمب لليزلي ستال من شبكة "سي بي إس" الإخبارية: " أعتقد أن شيئاً ما يحدث؛ شيئاً يتغير، وسيتغير مرة أخرى. ولا أعرف إن كان الإنسان هو السبب في ذلك" وأضاف: " لا أعتقد أن التغير المناخي خدعة وكل ما أريد أن أقوله إنني لا أريد أن أفقد الملايين والملايين من الوظائف والمليارات والمليارات من الدولارات على هذا الأمر" وأظهر الرئيس الأميركي ثقة قليلة في الخبراء الذين يصرون على أن تغير المناخ حقيقي، قائلاً إن كثيراً من العلماء " لديهم أجندة سياسية كبيرة للغاية"

أعلنت شركة تاب Tap المتخصصة في صناعة الأجهزة التقنية القابلة للارتداء عن آخر ابتكاراتها وهي عبارة عن لوحة مفاتيح عصرية يمكن للشخص ارتداؤها كالقفاز. وعند لبسها، تستقر لوحة المفاتيح في أسفل الأصابع ويمكنها تمييز الأحرف عن تحريك الأصابع. ولكل حرف توجد حركة أو ضغطة معينة، فعلى سبيل المثال يمكنك كتابة حرف A إذا نقرت بالإبهام وحرف E إذا نقرت السبابة وتتوقع الشركة أن المستخدم سيحتاج فقط لبضعة أيام للتعود على هذه النوعية الحديثة من الكتابة. ويمكن توصيل اللوحة بأي جهاز يدعم تقنية بلوتوث، كالهواتف، اللابتوب ويبلغ سعر لوحة المفاتيح المستقبلية هذه نحو 180 دولارا.

الصفحة 1 من 149
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

صباح الخير منتخب السويس هيلاعب نادى بورتو النهاردة بستاد السويس دعواتكم
Suezbalady | السويس بلدي - «أبل» تتحدى «سامسونج» بميزة غير مسبوقة في هواتف «أيفون» https://t.co/Aglkm6mWu2
Suezbalady | السويس بلدي - نجاة ' هيلاري كلينتون ' فى حادث مروع لها https://t.co/jyQYKTeY4q
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady