ahmed elsayed

ahmed elsayed

الثلاثاء, 17 ابريل 2018 15:10

فرنسا تجدد تهديدها بضرب سوريا

أفاد وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان اليوم أن فرنسا وحلفائها لن يترددوا في شن ضربة جديدة على سوريا . و ذلك فى حال تجاوز النظام السوري الخط الأحمر مجدداً واستخدم الاسلحة الكيميائية. كما أشار لودريان إلى أن بلاده لم تعلن الحرب ضد بشار الأسد أو على حلفائه  بل عملت على ألا يتم استخدام الأسلحة الكيميائية مجدداً .

قامت الولايات المتحدة الامريكية بتوجيه اتهام لروسيا لمنع المفتشين الدوليين من الوصول إلى موقع هجوم في سوريا  يشتبه بأنه كان بالغاز السام . و على الفور قدمت موسكو نفي لهذا الاتهام وألقت باللوم في التأخير على الضربات الصاروخية التي قادتها الولايات المتحدة ضد سوريا في مطلع الأسبوع رداً على الهجوم المزعوم .

قام ايهاب جلال المدير الفنى لنادى الزمالك بتقديم استقالته بعد مباراة نادى الزمالك ضد نادى مصر المقاصة . و التى اقيمت مساء اليوم و التى انتهت بفوز نادى مصر المقاصة بهدف نظيف على نادى الزمالك . و عقب انتهاء المباراة مباشرتا قام المير الفنى لنادى الزمالك ايهاب جلال بتقديم استقالته . وبعد محادثات مع مجلس ادارة نادى الزمالك تراجع المدير الفنى عن استقالته .

أعلنت وكالة "بلومبرج" ان قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط اخذ في الظهور كأحد المستفيدين المحتملين من الحرب التجارية التي سوف تحدث بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين في الوقت الذي ردت فيه الصين بفرض رسوم جمركية انتقامية على المنتجات البتروكيماوية الأمريكية . وعليه و قد اشارت " بلومبرج " إلى أنه في حال مضت الصين قدماً في اقتراحها لفرض رسوم بنسبة 25% على البولي إيثيلين والبروبان السائل اللذان كانا من بين 106 سلع أمريكية مستهدفة . فقد يتجه المستثمرون الصينيون إلى بدائل أقل تكلفة فالأمر الذي يجعل الشرق الأوسط الغني بالطاقة . والذي يحتوي على الكثير من الإمدادات البتروكيماوية مناسباً تماماً لتلبية متطلبات السوق .

أعلنت وزارة الدفاع الروسية امس الجمعة ان المنشأت الروسية خضعت للتفتيش من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية . و قد أفادت وكالة الانباء الروسية أن مفتشين من الأمانة الفنية للرقابة علىالأسلحة الكيميائية والمسئولة عن امتثال أعضاء المنظمة وصلوا إلى روسياالأسبوع الماضى .

يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكنيسة المرقسية .قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية .و كما يشارك فى القداس اليوم السبت  أساقفة من المجمع المقدس للكنيسةالقبطية الأرثوذكسية والكهنة وكبار رجال الدولة والقيادات التنفيذيةوالشعبية .

 

قام الخبراء في شركة "Dr.Web" المتخصصة بأمن المعلومات من اكتشاف فيروسات خطيرة في 45 نموذجا من الهواتف الذكية . و قد قال المدير التنفيذي للشركة بوريس شاروف: "وردتنا معلومات من عملائنا، تفيد بأن برمجياتنا اكتشفت فيروسات إلكترونية خطيرة في بعض الهواتف الذكية. وبعد التدقيق، تبين لنا أن هذه الفيروسات موجودة في أنظمة الهواتف، أي أنها لم تأت من مصادر خارجية بل زرعت في أنظمتها في مرحلة الإنتاج". وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الفيروسات المذكورة وجدت في 45 نموذجا من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد كهواتف "Leagoo" و"Zopo Speed 7 Plus" و"UHANS A101" و"Doogee" و"Umi London" و"Tesla SP6.2" و"Haier T51" وغيرها. يذكر أن الخبراء في "Dr.Web" كانوا قد حذروا سابقا من انتشار فيروس"BankBot" في هواتف أندرويد، والذي طور خصيصا لسرقة البيانات وكلمات السر لبطاقات المستخدمين المصرفية الموصولة مع هواتفهم وأجهزتهم الذكية.

قامت محكمة سول المركزية بمعاقبة زعيمة كوريا الجنوبية المخلوعة " بارك جيون هاى " وذلك بعد التأكد من ادانتها فى قضية فساد ضخمة . وقد ادانتها المحكمة بتلقي رشي و استغلال السلطة . و عليها و قد حكمة المحكمة على " بارك " بالسجن لمدة 24 عاما . و دفع غرامة مالية يقيمة 17 مليون دولار . 

قامت لجنة الشئون السياسية والعلاقات البرلمانية بالاتحاد البرلماني العربي بادانة الاحتلال الإسرائيلي عن المجازر الأخيرة التي ارتكبها بحق الفلسطينيين في إحياء “يوم الأرض” . و قرار الإدارة الأمريكية الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس مؤكدة دعم الشعب الفلسطيني في صموده  وأن القضية الفلسطينية قضية مركزية . كما قامت اللجنة بتوجيه استنكارات لكل التدخلات الخارجية في شئون الدول العربية الداخلية والاعتداء على أراضيها وسيادتها الوطنية . وعلى وجه الخصوص التدخلات الإيرانية في اليمن والبحرين . واحتلال الجزر الإماراتية . والتدخلات في باقي الدول العربية . وكذلك أي تدخلات أجنبية في شئون الدول العربية مع التأكيد على حل القضايا الوطنية بواسطة أبناء الوطن وبشكل سلمي . .

قامت اسرائيل بتوجيه دعوه الى مواطنيها فى تركيا . حيث طالبت اسرائيل من مواطنيها مغادرة الاراضى التركية فى اقرب وقت ممكن . و ياتى هذا التحذير التى اصدرته اسرائيل . على تخوف اسرائيل من عودة هجمات ارهابية على تركيا . و ذلك بعد التفجير الذي حدث فى تركيا 19 مارس . و الذي راح ضحيته 3 سائحين اسرائيليين . و قد قام مكتب مكافحة الارهاب فى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي . الى رفع التحذير العام الى الدرجة الثانية حيث اشار انه خطر عال و ملموس . و قد اشار البيان على الاسرائيليين تجنب الذهاب الى تركيا . و اذا كانوا هناك بالفعل فعليهم " الرحيل في اقرب وقت ممكن " .

الصفحة 1 من 142