Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أصدرت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، تحذيرًا من استخدام عقار متداول فى الأسواق، يحمل اسم "Fortum 500 mg inj".
 

وأشارت وزارة الصحة، في تحذيرها، إلى أن الدواء المتداول مغشوش، ويحتوي على مواد كيميائية ضارة، وغير تابعة للشركة المنتجة، حيث يمكن التفريق بين العبوة الأصلية والمغشوشة، بأن العلبة الأصلية محفور عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية، وكذلك السعر، بخلاف العبوات المغشوشة مطبوع عليها السعر والإنتاج والانتهاء دون حفر.

 

وناشدت الصحة، كافة الصيدليات، بضرورة تسلم العبوات المغشوشة، بمحضر رسمي، وعدم بيعها، حرصا على سلامة المواطنين.

وقع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، بروتوكولا للتعاون المشترك، في مقر وزارة الصحة.
يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنفيذ المبادرة القومية للقضاء على فيروس "سى".
ويهدف البروتوكول إلى تفعيل التعاون بين الوزارتين لضمان استيعاب المسح الشامل لفيروس "سى" لطلاب الجامعات، والعاملين بالقطاع الصحى ومرضى القسم الداخلى بالمستشفيات الجامعية.
وينص البروتوكول - الذى تصل مدته إلى عام واحد- على التزام وزارة الصحة بتوفير الكيماويات اللازمة لتحليل فيروس "سى"، وتوفير أنابيب سحب العينات، وتوفير نظام الإدخال الإلكترونى الخاص بحملة المسح الشامل، وتدريب العاملين عليه لإدخال نتائج الاختبارات، بالإضافة إلى دعم نقاط للمسح داخل المدن الجامعية بالكواشف السريعة وأجهزة الضغط والسكر والعمالة المدربة، وتوفير العلاج لكل من يتبين إصابته بالفيروس.
وتلتزم وزارة التعليم العالى بالتوجيه بعمل مسح لطلبة الجامعات باستخدام تقنية الكواشف السريعة، والتعاون مع وزارة الصحة فى استيعاب المستهدفين بالمسح الشامل لفيروس "سى"، واستكمال قاعدة البيانات الخاصة بذلك، وإدخال نتائج المسح على برنامج المسح الإلكترونى الموحد، وتوفير العيادات والأدوية اللازمة لمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكرى فى المستشفيات الجامعية للحالات التى يتم اكتشافها.

وخلال مراسم التوقيع، أكد الوزيران على التعاون والتنسيق المستمر والمتكامل بين وزارتى التعليم العالى والصحة وخاصة فى قطاعى التعليم الطبى والصحى والتواصل المباشر فى أوقات الأزمات، وما يتعلق بتغيير المناهج التعليمية الطبية ومقترحات مزاولة المهنة، فى ضوء حرص القيادة السياسية على النهوض بمنظومتى التعليم والصحة فى مصر.

حضر مراسم التوقيع الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية، وبعض قيادات وزارة الصحة

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الاثنين، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة وباقي الأنحاء نهارًا لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره.


وحذر الخبراء من قلة الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والتي قد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية، وتكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

كشفت شركة سامسونج ، عن هاتف  W2019 الذي يأتي بشاشتين، مع رقاقة معالج Snapdragon 845.


يأتي هاتف W2019 مع شاشتين Super AMOLED خارجية وداخلية بحجم 4.2 إنش، مع جودة عرض FHD بدقة 1080 في 1920 بيكسل، و بسعر 2732 دولار

ويضم هاتف رقاقة معالج Snapdragon 845، مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، واختيارات في السعة التخزينية بين 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت.


يشمل كاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية مع اثنان من المستشعرات بدقة 12 ميجا بيكسل، كما يتميز المستشعر الرئيسي بعدسات متغيرة بين فتحات f/1.5-f/2.4، كما تدعم الكاميرا التثبيت البصري، وOIS، والتكبير البصري حتى 2X، أيضاً تدعم تصوير فيديو بدقة 4K عند 60 إطار لكل ثانية، أو تصوير بالحركة البطيئة عند 960 إطار لكل ثانية.


يدعم الهاتف نظام الأندوريد Android 8.1 Oreo، كما يضم بطارية بقدرة 3070  مللي أمبير، و مستشعر للبصمة في الجهة الجانبية.
يتوفر بألوان الذهبي الوردي والبلاتينيوم، كما يعرض الهاتف فقط بالسوق الصيني.

 

أصدرت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قرارا بتعديل سياسة تسجيل الأدوية، يسمح بفتح صندوق مثائل الأدوية البشرية دون التقيد بوجود 12 مثيلا من الصنف الواحد.

 

ونص القرار الذي حمل رقم 645 لسنة 2018، على قبول طلبات تسجيل الأدوية بما يجاوز العدد المحدد في صندوق المثائل المشار إليه في قرار رقم ٤٢٥ لسنة ٢٠١٥، وذلك في حالات محددة، وهي المستحضرات المدرجة لقوائم نواقص الأدوية التي ليس لها مثيل خلال العام السابق من تاريخ القرار الحالي، أو التي تحددها الإدارة المركزية للشئون الصيدلية طبقا لاحتياجات السوق.

 

وأوضح القرار أن الحالات تشمل المستحضرات المصنعة على خطوط الإنتاج النادرة التي تحددها الإدارة المركزية كل عام، والمستحضرات التي يتقدم بها أصحاب المصانع المرخصة خلال أخر ١٠ سنوات، والمستحضرات التي يتقدم بها أصحاب المصانع تحت الإنشاء، والمستحضرات التي تنتج بغرض التداول المحلي والتصدير للخارج.

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة  الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد منع استضافة السيد رضا عبد العال، لاعب كرة القدم السابق فى اى صحيفة او وسيلة اعلامية مرئية او مسموعة او الكترونية لمدة شهر، وذلك نظرا لما ارتكبه من مخالفات تحالف ميثاق الشرف الاعلامى والاعراف المكتوبة " الاكواد"والمعايير والضوابط الاعلامية واثارة بعض الجماهير الرياضية وذلك ببرنامج "الزمالك اليوم" المعروض على قناة الحدث الفضائية.

 

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،كذلك منع بث برنامج "الزمالك اليوم" المعروض على قناة الحدث الفضائية لمدة شهر، وكذلك منع السيد- أحمد جمال – مقدم البرنامج  المشار إليه من تقديم أى برامج أخرى تحت أى مسمى فى أى وسيلة إعلامية  أو مرئية أو مسموعة أو الكترونية لمدة شهر، وذلك نظرا لما ارتكبه من مخالفات تحالف ميثاق الشرف الإعلامى والأعراف المكتوبة " الأكواد"والمعايير والضوابط الإعلامية وذلك بان سمح لأحد ضيوفه بإلقاء الاتهامات على الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وعلى أحد الأندية الرياضية دون دليل وإهانة أحد الحكام الرياضيين بألفاظ نابية.

 

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كذلك منع بث برنامج " كورة بلدنا"المعروض على قناة "LTC" الفضائية لمدة شهرين ومنع السيد – عبد الناصر زيدان- مقدم البرنامج من تقديم أى برامج أخرى تحت أى مسمى فى أى وسيلة إعلامية  مرئية او مسموعة أو الكترونية لمدة شهرين

أحبطت رجال جمرك مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد، محاولة تهريب 6 طائرات تعمل بالريموت كنترول ومزودة بكاميرا عالية الجودة، ومكان لكارت الميمورى أخفاها الراكب داخل جاكت لتضليل رجال الجمارك والعبور بطائرات التجسس وبيعها داخل الأسواق.


أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب رحلة الطائرات الإماراتية القادمة من دبي، أشتبه محمد عبداللطيف مأمور الجمارك في الراكب المصري م . ع . ع ، يضع جاكت على يديه محاولا الخروج به، وبالعرض على الديب عبدالحى نائب مدير الجمرك، قرر وضع حقائبه والجاكت على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، أفاد بوجود أجسام معتمة ومتماثلة بالجاكت، وتم تشكيل لجنة من إيمان موسى مأمور الجمرك تحت إشراف سيد ممدوح ومحمد عبدالتواب مديري الحركة، لتفتيش حقائبه تبين وجود 6 طائرات تعمل بالريموت كنترول ومزودة بكاميرا عالية الجودة ومكان لكارت الميمورى مخفاة بالجاكت.


قرر محمد قناوى مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 2 ، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط، وتحريز المضبوطات والعرض على الجهات المختصة، تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك.

     تفقد اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس طريق السخنة الزعفرانة لمتابعة الموقف والآثار الناتجه عن سقوط الأمطار بمنطقة السخنة

وأعطى المحافظ تعليماته  للجهات المعنية بالتواجد  على الطريق لمتابعة الموقف وتذليل أي عقبات لتسهيل حركة المرورية علي طريق السخنة ورفع آثار السيول المتراكمة علي الطريق وتوجيه السيارات القادمة من السويس والبحر الأحمر والعكس .

     وكلف المحافظ  القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكسح المياه من الطرق وتسهيل حركة المرور ورفع درجة الإستعداد القصوى لجميع الأجهزة التنفيذية والمرافق وتواصل غرفة العمليات بالمحافظة مع هيئة الارصاد الجوية لمتابعة الموقف والتدخل في حالة حدوث أي طوارئ .

     رافق المحافظ كلا من  اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة واللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الأقتصادية لقناة السويس ومدير الحماية المدنية والازمات والكوارث والمستشار العسكري .

طلب الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، تقارير إدارية وفنية وطبية شاملة عن الفريق الأول لكرة القدم بخصوص الفترة السابقة من الموسم الحالي، من الكابتن محمد يوسف القائم بأعمال مدير الكرة والمدرب العام، وباتريس كارتيرون المدير الفني، والدكتور خالد محمود طبيب الفريق.

ووجه رئيس النادي بسرعة الانتهاء من إعداد هذه التقارير لمناقشاتها معه فور عودته من ألمانيا الخميس المقبل والذي يشهد أيضًا اجتماعًا للجنة الكرة.

وكان الكابتن الخطيب قد توجه اليوم من تونس إلى ألمانيا مباشرة، لإجراء بعض الفحوصات الطبية الضرورية والتي كان قد أجلها أكثر من مرة نظرا لجدول أعماله المزدحم في فترة إعداد اللائحة الأساسية ثم انشغاله مع الفريق الأول بعد بلوغه نهائي بطولة إفريقيا.

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن بطاقة التموين التي بها أخطاء سيتم شطبها نهائيا، حتى لو كان صاحبها من الفئات الأكثر احتياجًا.

ونوه الوزير إلى أنه تم منح المواطنين مهلة حتى نهاية الشهر لتصحيح البيانات الخاطئة عبر مكاتب التموين المنتشرة.

وأضاف "المصيلحي" - خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"- أنه يتم معاقبة المواطن الذي يسافر إلى الخارج دون أن يبلغ مكاتب التموين بسفره، من خلال حذفه من بطاقة الدعم.

ولفت إلى أن من المتوقع إضافة قرابة 4.5 مليون من المواليد خلال يناير المقبل، مشددًا على أنه لا يجوز أن يكون المواطن لديه سيارة فارهة، ولديه بطاقة تموين يصرف بها الخبز المدعم

الصفحة 1 من 334
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - ابحث مع اهلها...زوجة وام لطفلين بالشلوفة تغيبت من 4 ايام اثناء نزولها السويس https://t.co/GbOgtiOldb
ياسوايسة شير في الخير وساعدو اهلها عشان ترجع لاطفالها https://t.co/GbOgtiOldb
Suezbalady | السويس بلدي - مميش يستقبل رواد كلية الهندسة جامعة القاهرة برئاسة وزير التعليم العالى https://t.co/yimvsre7i7
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady