Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

منخفض جوي قوي يضرب شرق البحر المتوسط, و لمصر من الاضطرابات الجوية نصيب

20 71341

 


تشير خرائط توقعات الطقس الصادرة عبر كافة النماذج العددية, الى تأثر منطقة شرق البحر المتوسط و الدول المطلة عليها و منها مصر, بمنخفض جوي قوي خلال الايام القادمة, يبلغ ذروته يومي الثلاثاء و الاربعاء, و يمكن تلخيص الحالة الجوية عبر الايام القادمة كما يلي:
اعتباراً من مساء اليوم يبدأ تدفق كتلة هوائية باردة عبر اوروبا وصولا الى البحر المتوسط, حيث يتشكل منخفض جوي جنوب اليونان متجها الى الشرق, و تتصاعد سرعة الرياح تدريجياً على سواحلنا الشمالية الغربية.
الاثنين: تصل كتلة هوائية شديدة البرودة – قطبية المنشأ – الى البحر المتوسط, ليزداد تعمق المنخفض اثناء حركته الى الشرق, و مع الانحدار الكبير المتوقع في الضغط الجوي, تندفع رياح جنوبية غربية شديدة على المناطق الشمالية الغربية لمصر جهة محافظة مطروح, مع اثارة واسعة للرمال تصل الى حد العاصفة, ينتقل ذلك الى الشرق بالتدريج ليشمل معظم المناطق الشمالية للبلاد.
مساء الاثنين تبدأ فرص الامطار على سواحلنا الشمالية الغربية, تنتقل شرقاً بالتدريج لتشمل مناطق متفرقة من الوجه البحري و القاهرة و شمال سيناء حتى ساعات الصباح الاولى من يوم الثلاثاء, تكون خفيفة في مجملها.
يوم الثلاثاء: تنخفض درجات الحرارة بقيم ملحوظة مع وصول الكتلة الهوائية المعنية, ليكون الطقس شديد البرودة نهاراً و ليلاً, و تؤدي حركة الرياح الى احساس ببرودة قارسة ليلاً خاصةً في المناطق المفتوحة.
يستمر نشاط الرياح مع اثارة الرمال, التي تصل الى حد العاصفة على المناطق الشمالية للبلاد, و تكون حركة الرياح نشطة الى قوية على مناطق الصعيد و البحر الاحمر و سيناء مع اثارة للرمال ايضاً.
امطار رعدية غزيرة متوقعة على مدننا الساحلية و مناطق شمال الدلتا, قد تمتد الى وسطها, تبلغ ذروتها ليلاً خاصةً على السواحل, مع هطولات بردية متفرقة قد تكون كثيفة احياناً.
يوم الاربعاء: المزيد من انخفاض الحرارة لتبقى الاجواء شديدة البرودة, حيث تكون الحرارة اقل من معدلاتها الطبيعية بحوالي 6 درجات مئوية. يستمر تكاثر السحب مع هطول امطار غزيرة على سواحلنا الشمالية, تمتد بشدة متفاوتة لتشمل مناطق الدلتا, مدن القناة, القاهرة, قد تمتد حتى شمال الصعيد, كما تمتد الامطار ايضاً الى شمال و وسط سيناء, و تبقى كذلك فرص هطول البَرَد قائمة بشكل متفرق. كما يستمر نشاط الرياح و اثارة الرمال.
ما بين مساء الاربعاء و صباح الخميس, تكون الفرصة مهيئة لهطول ثلوج خفيفة على مرتفعات جنوب سيناء, و التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر.
يوم الخميس: تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها بقيم كبيرة مع استمرار الطقس شديد البرودة.
تتراجع سرعة الرياح نسبياً على المناطق الداخلية لتتراوح من معتدلة الى نشطة, تبقى نشطة على المدن الساحلية من البحرين المتوسط و الاحمر.
يستمر تكاثر السحب, مع بقاء فرص هطول الامطار قائمة على سواحلنا الشمالية و بعض مناطق الدلتا و ان تراجعت شدتها.
خلال ذروة البرودة - و التي تختلف من منطقة لاخرى - من المنتظر ان تنخفض الحرارة العظمى على شمال البلاد حتى القاهرة بالاضافة لشمال سيناء من 10 الى 12 درجة و تتراوح الحرارة الصغرى من 6 الى 9 درجات.
مناطق شمال و وسط الصعيد, وسط سيناء و الصحراء الغربية تتراوح الحرارة العظمى من 12 الى 14, و الصغرى من 0 الى 3.
مناطق جنوب الصعيد تتراوح العظمى من 14 الى 16, و الصغرى من 2 الى 4.
مدن البحر الاحمر تتراوح العظمى من 17 الى 19, و الصغرى من 8 الى 10 درجات.
و نعيد التذكير ان نشاط الرياح يعمل على خفض الشعور الفعلي بالحرارة الى قيم اقل من المذكورة (بفارق كبير احياناً).
يبقى هذا التقرير قابلاً للتعديل و التفصيل مع النشرات اليومية, او وفقاً لما قد يطرأ من مستجدات, و التي سنوافيكم بها تباعاً في حالة حدوثها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady