Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«المركزى» يضيق الخناق على السوق السوداء ويرفع سعر الدولار 3 قروش

25 0d6aa

 

طرح البنك المركزى المصرى، أمس، عطاء دورياً جديداً، بقيمة 40 مليون دولار، للاكتتاب أمام البنوك العاملة بالسوق، حيث جرى بيع 38.4 مليون دولار، فيما بلغ أدنى سعر مقبول للدولار بالعطاء من البنوك 7.46 جنيه.

وارتفع سعر الدولار للجمهور بواقع 3 قروش جديدة للبيع و4 قروش للشراء، على خلفية زيادة سعره بالعطاء، ليصل إلى 7.47 جنيه للشراء، و7.50 جنيه للبيع فى السوق الرسمية، بعد أن كان سعره 7.43 و7.47 جنيه بنهاية تعاملات أمس الأول. وتوقع مصدر مصرفى مواصلة البنك المركزى الرفع التدريجى للدولار بسوق الصرف الرسمية مقابل الجنيه، لتضييق الفجوة مع السوق السوداء. وقال متعاملون فى سوق الصرف إن تراجع الدولار فى السوق السوداء خلال اليومين الماضيين دفع إلى زيادة حركة الطلب على الشراء من قِبل المستوردين، وهو ما أدى إلى قفزة فى السوق السوداء 3 قروش ليباع بـ7.93 جنيه مقابل 7.90 جنيه خلال تعاملات أمس الأول.

وأكد بلال خليل، نائب رئيس شعبة الصرافة، أن المستوردين يقبلون على شراء الدولار بالسوق الموازية، فى الوقت الذى تراجعت فيه حركة المعروض للبيع منها، ما دفع سعره للصعود بـ«الموازية» مجدداً، مشيراً إلى أن التراجع، الذى لحق بسعر الدولار خلال اليومين الماضيين يعود إلى زيادة المعروض للبيع. وتوقع محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، فى مؤتمر صحفى أمس، أن يرتفع سعر الدولار إلى 8 جنيهات خلال الأيام القليلة المقبلة، مطالباً الحكومة بتقنين تداول عملية النقد فى مصر، وزيادة التحكم فى تداول «الكاش»، لما يسببه من زيادة فى معدلات تهريب المنتجات، مشيراً إلى أن عملية تعويم الجنيه فى صالح الاقتصاد، لكنها قد تكون فى غير صالح موازنة الدولة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady