Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

بدء العمل فى منظومة الربط الالكترونى لجميع موانئ مصر

 

 

أعلن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، عن بدء العمل بمشروع الربط الإلكترونى لجميع الجهات العاملة بالموانى البحرية من خلال الشباك الواحد.

وقال ضاحى، فى مؤتمر صحفى عقده بميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، بالاشتراك مع هانى قدرى، وزير المالية، ومنير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، إنه سيفعل العمل فى كل ميناء بمنظومة الشباك الواحد، بما سيسهم فى تطوير حركة التجارة والتيسير على المصدرين والمستوردين عبر الموانى، وتقليص المدة من 6 أيام إلى 4 ساعات لسرعة تداول الحاويات وتسهيل إجراءات التخليص الجمركى.

وأضاف أن من المقرر الانتهاء من تطبيق منظومة الربط الإلكترونى بالكامل، والتى بدأت فعليًّا الآن، خلال 3 أشهر، حيث سيتم ربط الموانى البحرية كافة بقاعدة معلومات واحدة، بحيث تُستَغَل هذه القاعدة فى إجراءات التخليص الجمركى والفحص واستيفاء أوراق الشحنات، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى ستكون فى ميناء الإسكندرية.

ومن جانبه، صرح وزير النقل، بأنه بعد انتهاء حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد سترتفع طاقة تداول الحاويات من 3 ملايين حاوية إلى 6 ملايين حاوية، ما سيزيد من القدرة التنافسية مع الموانى العالمية فى أوروبا وآسيا.

وأكد أن تطبيق المنظومة الجديدة سيقضى على التكدسات بالموانى، خصوصًا أن النظام الحالى لفحص المنتجات يتطلب أحيانًا عدة أيام.

وأشار الوزير، لأهمية إجراء عملية الربط الإلكترونى، واتخاذ إجراءات الإفراج عن الواردات من أول نقطة وصول، حيث ستسهم هذه القرارات فى تبسيط عملية الإفراج وإنجازها فى أسرع وقت ممكن، بالتنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة المعنية وتوفير التبادل الآمن والسريع والدقيق للمعلومات داخل وخارج الموانى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 16 آب/أغسطس 2015 20:22

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady