Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالأسماء| 8 وفيات و30 مصابا بين المصريين في "حادث منى"

أصدرت وزارة الأوقاف، بيانًا، عن حادث التدافع بمشعر "منى"، أكد وفاة 8 حالات و30 إصابة بين الحجاج المصريين، وتم التعرف على هوية 14 منهم.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أسماء الوفيات وهم: كاميليا متولي محمد رضا (حج زيارة)، محمد عبد الله إبراهيم (حج الجمعيات)، حنان عبد العظيم (حج سياحة)، سعدية علي أحمد محمد (حج سياحة)، سليمان محمد حسنين (حج سياحة)، وهيبة محمد محمود (حج جمعيات)، هدى مصطفى محمد مراد (حج جمعيات)، محمد عاشور كمال محمد (حج زيارة)".

وأضاف البيان، أن "البعثة الطبية تتابع الآن باقي المصابين بمستشفى النور ومستشفى فيصل، حيث تعطي وزارة الصحة السعودية الأولوية القصوى لإسعاف المصابين، ثم تبدأ مرحلة التعرف على جنسياتهم وهوياتهم، وتؤدي البعثة الرئيسية وجميع البعثات النوعية دورها في التواجد في كل مكان، سواء في موقع الحادث، أم في المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها، أم في عمل الإجراءات اللازمة للمتوفين سواء بالدفن بالمملكة أم النقل إلى القاهرة".

وكلف الوزير، الدكتور هشام عطا، بموافاته بحصر شامل لجميع المصابين ومتابعة حالاتهم في جميع المستشفيات، علمًا بأن هناك بعض الجثث لم يتم التعرف عليها حتى الآن، حيث تم نقلها مؤخرًا من مكان الحادث وفي طريقها إلى المستشفيات.

وأشار إلى أنه يُطلع رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، أولًا بأول على كل التفاصيل، وتم الاتصال المتبادل بين رئيس الوزراء ووزير الأوقاف 5 مرات اليوم في اتصالات مطولة، إضافة إلى اتصال غرفة العمليات بمجلس الوزراء عدة مرات.

ووجه وزير الأوقاف، بعدم الانسياق خلف أي تكهنات أو تسريبات غير دقيقة، وأن البيانات الرسمية ستصدر حصريًا عن رئيس البعثة وأن أي تصريحات تُنسب إلى رؤساء البعثات النوعية أو غيرهم في هذا الأمر هي كلام مرسل، حيث اتفق الجميع على إصدار البيانات الرسمية عبر رئاسة البعثة فقط.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady