Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

بيان وزاره «الخارجية»: القبض على مرتكب حادث دهس المواطن المصري في الكويت

صرح السفيرهشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن السلطات الكويتية ألقت القبض على مرتكب حادث دهس المواطن المصري في الكويت، والذي نجم عنه وفاة مواطن مصرى وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف بأنه تم توجيه تهمة القتل والسرعة والرعونة والهروب من مكان الحادث للمواطن الكويتي قائد السيارة.

ومن ناحية أخرى، فقد أصدر وزير الخارجية توجيهاته للقنصلية المصرية في الكويت بالمتابعة الحثيثة للحادث للاطمئنان على حالة المصابين، وضمان الحصول على حقوق المواطن المتوفي وسائر المصابين.

وقامت السفيرة هويدا عصام القنصل المصري بالكويت بزيارة المصاب المصري خلف محمد للاطمئنان عليه، مؤكدةً أن حالته تعتبر شبه مستقرة، وأن المواطن المصاب الآخر قد تم إسعافه وغادر المستشفى.

وتتابع القنصلية المصرية بالكويت تطورات التحقيق مع المواطنين المصريين المحتجزين على ذمة حادث المشاجرة التي تمت بين مواطنين مصريين وكويتيين، حيث علمت القنصلية أن النيابة الكويتية أفادت باعتزامها إخلاء سبيل كافة المواطنين الذى يثبت عدم مشاركتهم فى المشاجرة أو من قام بالدفاع عن نفسه مع عدم الإخلال بسلامة الأمن العام.

وقامت القنصلية المصرية بإرسال أحد كبار المحامين المصريين لحضور التحقيقات مع المحتجزين المصريين قيد التحقيق لحين توكيل مكتب محاماة كويتى متخصص لمتابعة سير القضية إن استلزم الأمر.

من ناحية أخرى، أفاد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج بأن أفاأالقنصل المصري التقت برئيس مباحث منطقة الحولى، الذى أكد على حرص الجانب الكويتى على توفير كامل الحقوق القانونية للمواطنين المصريين، والذين يعتبرهم أشقاءً للشعب الكويتى، مشيرا إلى أن القانون سيتم تنفيذه على الجميع سواء كويتيا أو مصريا، وأنه قد تم إلقاء القبض على 8 كويتيين يشتبه في إشتراكهم في المشاجرة المشار إليها.

القنصلية قامت بتوكيل أحد أكبر المحامين الكويتيين متبرعاً لمباشرة قضايا التعويض الخاصة بالمواطن المتوفى والمصاب ومتابعة الحالة الجنائية للقضية.

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady