Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رئيس هيئة الأرصاد الجوية..أمطار غزيرة وسيول تضرب المحافظات ابتداء من الأحد

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ابتداء من الأحد المقبل، تصل لحد السيول بعدة محافظات، وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

وقال عبدالعال، في بيان أصدره اليوم، "تبدأ الموجة الأحد من السلوم ومطروح والإسكندرية، وتمتد لتشمل محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر، اعتبارا من الإثنين حتى الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة على هذه المناطق".

وأضاف "تصل الأمطار حد السيول على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يومي الإثنين والثلاثاء، وتنشط الرياح ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر الأحمر والمتوسط، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 21 لـ23 درجة مئوية، ومحافظات الوجة البحري والقاهرة من 23 لـ25 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 26 لـ28 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 29 لـ31 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سـيناء من 28 لـ30 درجة مئوية".

وأهابت الهيئة بالمسؤولين عن تلك المحافظات، اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، خاصة لمحافظات شمال وجنوب سيناء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady