Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

بالأسماء... احالة 5 قنوات فضائية الى النيابة العامة.

 

 

حذر جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة، ومجهولة المصدر لما فى ذلك من خطر على الصحة العامة، مشيرًا إلى إحالة 5 قنوات فضائية جديدة للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل.

وأكد الجهاز، فى بيان اليوم السبت، أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدى إلى أى فائدة طبية.

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم رصد إعلانات مضللة جديدة تبث على شاشات 5 قنوات للترويج لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة، موضحًا أن الجهاز خاطب وزارة الصحة للإفادة عما إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجلة بالوزارة وحاصلة على ترخيص من عدمه، وكانت المفاجأة بأن وزارة الصحة أكدت أن المنتجات غير مسجلة كأدوية بشرية ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.

أضاف يعقوب أنه تمت إحالة قناة "توتوك سيما" للنيابة العامة لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج "magic formla" بادعاء أنه مُكمل غذائى مسجل بوزارة الصحة، وإحالة قنوات "المصراوية - تايم فيلم - تايم اختارنا لك - كايرو دراما" لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج "Grow fast" بادعاء قدرته على زيادة الوزن وذلك على خلاف الحقيقة.

وأشار إلى أن جهود الجهاز فى مكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة خلال شهر ديسمبر أسفرت عن إحالة 28 قناة فضائية فى 57 قضية للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل، وذلك بفضل التكنولوجيا المتوفرة فى المرصد الإعلامى للجهاز.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady