Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

وزير الداخلية يستقبل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

 

 

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، الذى يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وقد تم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع الأمنية على الساحة الإقليمية وبصفة خاصة أنشطة الجماعات الإرهابية المتطرفة وعلى رأسها تنظيم داعش.

كما استعرض عبد الغفار جهود الوزارة فى التصدى لعمليات العنف التى تقوم بها جماعة الإخوان وعدد من العناصر المتحالفة معها من أجل محاولة زعزعة الاستقرار وتعطيل جهود الدولة للنهوض بالبلاد وتحقيق أمن المواطنين اجتماعيا واقتصاديا.

كما أبدى رضائه عن مستوى التعاون بين أجهزة وزارة الداخلية ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية فى مجال تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمكافحة العناصر المتطرفة ومقاومة الأفكار التكفيرية الهدامة التى تسعى لخداع الشباب وتجنيدهم من أجل تحقيق أهدافهم التى تهدد إستقرار دول المنطقة .

وأضاف وزير الداخلية أن الحوادث الأخيرة فى أوروبا والولايات المتحدة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن دول العالم كافة باتت أهدافا للتنظيمات المتطرفة الأمر الذى يستلزم تضافر كل الجهود الدولية وتوافر الإرادة السياسية لدى دول العالم لمحاربة هذه التنظيمات ومعالجة الأسباب التى أدت لظهورها.

ومن جانبه أشاد برينان بالتعاون الإيجابى بين أجهزة وزارة الداخلية والوكالة، مؤكدا اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مصر فى المجالات كافة وأهمها الأمن.

وتابع: "استقرار مصر ينعكس على استقرار المنطقة بأسرها"، معربا عن تطلعه لزيادة مستوى التعاون فى كل المجالات الأمنية ذات الاهتمام لدى الجانبين.

كما قدم الشكر لوزارة الداخلية للجهود المبذولة فى تأمين الرعايا والمصالح الدبلوماسية الأمريكية فى القاهرة. حضر المقابلة ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady