Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

افتتاح قناة شرق بورسعيد الأربعاء المقبل.

 

 

 

يشهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من الوزراء والمحافظين والسفراء، الأربعاء المقبل، إعلان إشارة بدء الملاحة فى قناة شرق بورسعيد التى نُفِّذت فى 3 أشهر فقط.

وقال الفريق مهاب مميش، إن قناة شرق بورسعيد تمتد عند المدخل الشمالى لقناة السويس داخل مياه البحر المتوسط بطول 9.5 كيلو متر، وبعمق 18.5 متر، وبلغت أعمال التكريك 12.5 مليون متر مكعب، بتكلفة 37 مليون دولار.

وأضاف أن أعمال التكريك بدأت فى القناة فى 15 نوفمبر 2015 وتم الانتهاء من أعمال التكريك، ووضع الشمندورات، والعلامات الملاحية بعد مرور 3 أشهر فقط تأكيدًا على الروح المعنوية العالية للعاملين بالمشروع، وخصوصًا بعد افتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس من العام الماضى.

وأوضح مميش أن قناة شرق بورسعيد تهدف إلى تسهيل عملية دخول وخروج السفن المقبلة من وإلى ميناء شرق بورسعيد، حيث إن السفن المتجهة من وإلى الميناء لن تضطر لاستخدام المجرى الملاحى لقناة السويس، كما هو الحال حاليًا، والالتزام بنظام القوافل، وهو ما يؤدى إلى إهدار وقت طويل فى انتظار اللحاق بالقافلة وزيادة الأعباء المالية على السفن، وبطء عملية الدخول والخروج من وإلى الميناء، وانخفاض حجم البضائع المتداولة بالميناء.

وأكد أنه من المنتظر أن يؤدى افتتاح قناة شرق بورسعيدوالمحافظين والسفراء، الأربعاء المقبل، إعلان إشارة بدء الملاحة فى قناة شرق بورسعيد التى نُفِّذت فى 3 أشهر فقط. إلى رفع تصنيف الميناء عالميًا، وزيادة حجم البضائع المتداولة فى هذا الميناء الواعد الذى يضم عددًا من الأرصفة العاملة والجارى إنشاؤها وتطويرها لتصبح ميناءً عالميًا بكل المقاييس، حيث إنه يوجد فى موقع عبقرى فى ملتقى البحرين الأبيض، والأحمر فى قلب العالم.

وهو الأمر الذى سيعمل على فتح فرص الاستثمار فى المنطقة المحيطة بالميناء، أو الظهير الجغرافى لعمل مناطق صناعية ولوجستية تعتمد على التصدير والاستيراد من خلال الأرصفة المستحدثة فى الميناء.

وقال إن ميناء شرق بورسعيد يدخل ضمن مشروع التنمية الاقتصادية فى منطقة قناة السويس، والذى يتضمن تطوير 6 موانىء، ابتداءً من المدخل الجنوبى للمجرى الملاحى لقناة السويس، وذلك بموانئ العين السخنة، والأدبية، والطور، وحتى المدخل الشمالى للمجرى الملاحى فى ميناء شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد، بالإضافة لميناء العريش".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady