طباعة هذه الصفحة

التنسيق بين الجانب المصرى و الجانب الاردنى لتسهيل حركة الركاب و نقل البضائع بين مينائي نويبع والعقبة

By نيسان/أبريل 13, 2016 1087

 

استقبل اليوم اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر وفد من الجانب الاردنى برئاسة المهندس محمد المبيضين مدير عام مؤسسة الموانى الاردنية و اعضاء مجلس ادارة شركة الجسر العربى للملاحة برئاسة حسين الصعوب و ممثل شركة القناة للتوكيلات الملاحية و مدير ميناء نويبع و ذلك للتنسيق بين الجانب المصرى و الجانب الاردنى لمناقشة حركة المسافرين و نقل البضائع بين ميناء نويبع و ميناء العقبة .

حيث قام ابو سنه بالترحيب بالحضور مؤكدا على ضرورة تفعيل التعاون بين الجهات المختلفة بميناء نويبع وميناء العقبة لتذليل جميع الصعوبات و المعوقات و لتحسين الخدمة المقدمة للراكب بمختلف انواعها و التأكيد على العمق الاستراتيجى بين مصر و المملكة الاردنية .

كما اكد المهندس محمد المبيضين مدير عام مؤسسة الموانى الاردنية على الروابط بين البلدين الشقيقين و اشاد بالتعاون المثمر بين الجهات الامنية المصرية و الاردنية كما اشاد باعمال التطوير بميناء نويبع و مدى الاستفادة منه خلال الفترة المقبلة فى التعاون بين البلدين و ما يواكبها من اعمال تطوير مماثلة بميناء العقبة .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة اهمية العلاقات بين الجهات العاملة بالموانى المصرية و الاردنية لمنع الاختراقات الامنية و تسهيل حركة الركاب و الشاحنات و ضرورة

على جانب اخر اكد مدير جمارك العقبة على اهمية الجانب الالكترونى و الشباك الواحد و تطبيقه بميناء العقبة لتسهيل الاجراءات على الراكب و اهمية وجود اجهزة X- Ray الخاصة بالركاب و الشاحنات .

و حرص الجانب المصرى و الاردنى على اهمية التعامل بين الجهات المعنية فى كل ميناء مع الراكب و السائق و الشاحنة و تم ذلك من خلال النقاش الجانبى بين كل جهة و ما يمائلها بالميناء .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي