Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

700 بلاغ ضدد نقيب الصحفيين

تقدم عدد من أبناء الصعيد، بأكثر من 700 بلاغ ضد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، بسبب ما وصفوه بإهانته لهم في مداخلة هاتفية مع فضائية النهار إثر أزمة النقابة مع وزارة الداخلية، بحسب ما أكدته مصادر قضائية لوكالة "ONA" اليوم الأربعاء.
وقالت المصادر، إنه تم التقدم بأكثر من 500 بلاغا في القاهرة فقط، والـ 200 الآخرين في محافظات الصعيد المختلفة، ردًا منهم على ما اعتبروه إهانة في حقهم.
فيما قال المحامي عمر جلال هريدي، إن عدد من أبناء الصعيد حرروا عدة بلاغات في أقسام شرطة مختلفة ضد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، بعد ما أسموه بتطاول عليهم خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية على قناة النهار أول أمس بسبب أزمة النقابة مع وزارة الداخلية.
وأضاف هريدي، عبر حسابه على موقع "فيس بوك": "أبناء الصعيد أجمعوا على اتخاذ الاجراءات القانونية ضد تطاول نقيب الصحفيين، وبالفعل بدأوا في تحرير محاضر شرطة وأرفقوا بها أسطوانة مدمجة "C D" مسجل عليها الحديث الذى أدلى به النقيب، كما سارعوا فى كل أنحاء مصر بتحرير محاضر له ".
من جانبه، أكد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، إدانته لما وصفه بمحاولة البعض الاصطياد في الماء العكر وإساءة تفسير تصريحاته في برنامج تليفزيوني عن الأزمة الراهنة الناجمة عن اقتحام الأمن لمبني النقابة.
وأضاف قلاش، خلال بيان صحفي أمس، أن البعض حاول الإيحاء بأن هناك إساءة في حديثه لأهل فى الصعيد، خاصة أنه أكد في نفس البرنامج اعتزازه بكل أهل مصر وفي مقدمتهم أهلنا في الصعيد.
ووصف نقيب الصحفيين، تلك الممارسة بـ"الانتهازية الفجة" التي يحاول البعض من خلالها استعداء أهلنا في الصعيد، مؤكدا أنها لن تنجح في التغطية على قضية النقابة الأساسية وهي حرية الصحافة وكرامة المهنة وهي جزء لا يتجزأ من حرية وكرامة شعبنا العظيم في كل مكان

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady