Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انطلاق أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة البحرين


انطلقت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة مملكة البحرين خلفا للإمارات وذلك بحضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي ووزراء الإعلام في الدول العربية ومن يمثلونهم بالإضافة إلى الاتحادات والمنظمات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة  مجلس وزراء الإعلام العرب، ورأس وفد مصر صفاء حجازي رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون ،رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وسيقوم وزراء الإعلام العرب خلال اجتماعهم بتكريم الدكتور نبيل العربي بمناسبة انتهاء فترة توليه لمنصب الأمين العام للجامعة العربية.

وتتضمن فعاليات  إفتتاح الدورة  هذا العام الاحتفال الأول بيوم الإعلام العربي في دورته الأولى تحت شعار" دور الإعلام العربي في مواجهة الإرهاب" حيث سيتم تكريم مؤسسة إعلامية عربية وهي  مؤسسة الأهرام المصرية، كما سيتم تكريم بعض الشخصيات الاعلامية العربية وهي: سميرة رجب من مملكة البحرين ونقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد من مصر ، وكذلك الكاتب الصحفي الراحل نذير بن سبع "الجزائر" لإسهاماتهم في بناء العمل الإعلامي العربي المشترك.

كما سيتم تكريم بعض  شهداء العمل الإعلامي في الوطن العربي ومنهم الحسيني أبو ضيف" مصر" وماجد أبو شرارة "فلسطين"، بالإضافة الي توزيع جوائز التميز الإعلامي العربي بفئاتها الثلاث "الإعلام الاستقصائي"، والعامود الصحفي والصورة الفوتوغرافية.

وسيناقش المجلس التوصيات الصادرة عن المكتب التنفيذي لإقرارها واعتمادها وتتضمن الموضوعات المطروحة في جدول أعمال المجلس أربعة 14بندا ومنها متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج والتي تهدف إلى التصدي للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين.

ومن أهم المواضيع  الجديدة المطروحة على جدول الاعمال المجلس  "الإعلام وأجندة التنمية المستدامة" والذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030  تنطلق من أهدافها السبع عشر وتهدف الى تحويل الإعلام العربي من إعلام متخصص إلى إعلام مشارك تنموي يهدف إلى التسويق الاجتماعي لقضايا التنمية المستدامة  إنطلاقا من  الاستراتيجية الاعلامية لمكافحة الارهاب والتي  أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب عام 2013، بهدف  تطوير منظومة العمل العربي في مجال الإعلام،  والبحث عن أفضل السبل لتمكين الإعلام العربي من القيام بدوره في مكافحة  ظاهرة الارهاب  واسهامه  في التوعية من خلال برامج عملية للتصدي للعنف بكل أشكاله وأسبابه ومكافحته بجميع أشكاله وصوره.

كما  سيبحث المجلس الوزاري خلال اجتماعه مقترح المحور الفكري للدورة الحالية والذي تقدمت به مصر تحت عنوان " مكانة الإعلام الاجتماعي في بنية الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية في ظل الوضع الإتصالي الالكتروني الحالي" ليكون المحور الفكري للدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ويناقش الاجتماع توصية لجنة التحكيم باختيار الاذاعة عنوان جائزة التميز الاعلامي ، اضافة الى مناقشة  التوصية المتعلقة بإعلان القدس عاصمة الاعلام  العربي لعام 2017

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady