Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

محمود خليل رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام: ما كتبته أستاذة العلوم السياسية "غير منطقي"

قال الدكتور محمود خليل رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه لا توجد أي تعليمات على وجه الإطلاق وصلت إلى كلية الإعلام على سبيل المثال تفيد بتوزيع نسب الطلاب الحاصلين على التقديرات في المواد العلمية المختلفة (امتياز- جيد جدا- جيد – مقبول).

وأضاف خليل في تصريحات لـ"الوطن": "الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، كانت مطالبة بأن ترفق مع تدوينتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خطابا رسميا من إدارة الجامعة لتدعيم ما كتبته"، مشيرا إلى أن هذا حال حدوثه يعتبر تدخلا سافرا في اختصاصات الأستاذ الجامعي.

وأوضح رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام، أن الأستاذ الجامعي يتمتع باستقلالية تامة بدءا من وضع الامتحان للطلاب حتى الوصول إلى إعلان النتيجة النهائية، مشددا أن الكليات التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة يتولى فيها الأستاذ الجامعي وضع الامتحان وصولا لرصد الدرجات.

وأشار خليل إلى أن ما تمت كتابته يعتبر "غير منطقيا"، معلالا قوله بأن الخطابات الرسمية تُرسل من مجلس الجامعة إلى عمداء الكليات وتعمم على الأقسام المختلفة ويتم عرضها على أقرب مجلس للقسم لمناقشتها"، مؤكدا أنه في حال وصوله هذا النوع من الخطابات سيرفض وإذا عرضه على أعضاء هيئة التدريس في القسم سيرفضون أيضا.
يذكر أن الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، قالت على حسابها الشخصي على "فيس بوك"، أمس، إنها أُجبِرت على تخفيض درجات الطلاب لتتسق مع النسبة المطلوبة منها من قبل إدارة الجامعة والكلية، وإن القرارات والتعليمات الصادرة من الجامعة حددت لها نسبة تقدير الامتياز بـ10% و"الأغرب أنه لا بد من نسبة رسوب 10%، والعجيب أن هذا طبّق على الشعبة العربي فقط بحجة أن عدد الشعب الأخرى قليل"، بحسب قولها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady