طباعة هذه الصفحة

سفر 22 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج من ميناء سفاجا

By أيلول/سبتمبر 07, 2016 1768

 

صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء سفاجا شهد مغادرة 22 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج خلال الفترة من 3 اغسطس حتى 5 سبتمبر 2016 ( رحلات مكوكية ) على متن ثلاث عبارات و هى الرياض و امانة و مسرة .

حيث تم التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء الاجراءات  و تم  زيادة العاملين فى انهاء اجراءات الجوازات للمسافرين و تكثيف خدمات شرطة الميناء و تشديد اجراءات التفتيش و الكشف عن المفرقعات وايقاف اجازات العاملين بمحطة الركاب و الارصفة و الحركة و المنافذ كما تم زيادة اتوبيسات نقل الركاب بالميناء.

كما تم التأكيد على التوكيلات الملاحية بضرورة الالتزام بمواعيد سفر العبارات و ادراج تاريخ السفر على تذكرة الراكب و عدم تفويج الركاب الا قبل ميعاد السفر باربع ساعات لمنع حدوث تكدس بالميناء و انه فى حالة المخالفة سيتم تطبيق عقوبات على التوكيلات المخالفة .

كما تم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لسرعة انهاء اجراءات التفتيش البحرى على السفن المشاركة فى نقل العمالة و التأكيد على مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها و توفير كافة الاشتراطات التأمينية و وسائل الامن الصناعى على متن العبارات و عدم حصول العبارات على تصريح السفر الا بعد التأكد من وجود شهادات هيئة السلامة البحرية .

و اضاف يوسف انه على الرغم من استمرار اعمال التطوير بالميناء و تكثيفها خلال الفترة الحالية لقرب موعد افتتاح ميناء سفاجا الا ان ادارة الميناء قامت بتيسير و تسهيل سفر الركاب من الميناء و ازالة كافة العوائق التى تؤثر على انسياب حركة الوصول و السفر .

على جانب اخر يستعد الميناء لبدء استقبال عمالة خدمة الحجاج خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى 2 اكتوبر 2016 و تم التنسيق مع التوكيلات الملاحية للالتزام بتوقيتات الوصول المخططة لعدم حدوث تكدس للركاب العائدين من الخارج .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي