Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

المحافظات تطلق مبادرات ضد الغلاء منافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة

 
أطلقت محافظات مصر مبادرات ضد الغلاء لمحاربة احتكار التجار للسلع التموينية لإحداث أزمات مفتعلة في السلع الأساسية آخرها السكر حيث لجأت المحافظات إلى فتح منافذ ثابتة ومتحركة لبيع تلك السلع بأسعارها الرسمية، ففى محافظة المنوفية تم مصادرة 50 طن سكر في أحد مخازن مركز أشمون، قام مواطن بتجميعها لاستغلال الأزمة وبيعها فى السوق السوداء حيث يتم بيعها للمواطنين بالسعر الرسمي لصالح مديرية التموين.

كما تم ضبط 2300 طن سكر فى أحد المخازن فى برج العرب بالاسكندرية و2600 طن أرز فى أحد المصانع بالعامرية، وفى محافظة الغربية تم افتتاح عدد من المعارض بمشاركة التجار بأسعار مخفضة تصل إلى 20 %. بينما اجتمع محافظ الوادي الجديد مع التجار للبدء في فتح منفذ الشعب يأمر بينما قامت الرقابة الإدارية بسوهاج بالاشتراك مع المحافظة بطرح اللحوم بسعر 65 جنيها للكيلو و 5 أطنان سكر بالسعر الرسمي ، وأكدت محافظة جنوب سيناء أن مخزون السكر يكفي شهرا ونصف الشهر.


أكد عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية أنه تم مصادرة 50 طن سكر في أحد مخازن أشمون، قام مواطن بتجميعها لاستغلال الأزمة وبيعها بأزيد من السعر الرسمي وسيتم بيعها بالسعر الرسمي لصالح مديرية التمين مؤكدا أن مواجهة هذه الأزمة تأتي من خلال عدة خطوات أولها محاصرة التجار الجشعين بتطبيق القانون وتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الكميات المهربة ومصادرتها وبيعها من خلال مديرية التموين ، و توفير كميات إضافية يتم توزيعها على المدن والقرى من خلال سيارات متنقلة أومنافذ بيع أو معارض .

من ناحية أخرى تجوب سيارات متنقلة عواصم المراكز والقرى الرئيسية بالمنوفية لتوزيع كميات كبيرة من السكر على المواطنين يشرف على التوزيع رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى.

وأوضح المهندس مختار الخولي سكرتير عام محافظة المنوفية أنه يتم توزيع السكر الوارد من شركة الحوامدية يوميا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بواقع 35 طن سكر لمدن وقرى المحافظة بسعر 5 جنيهات للكيلو على ان تكون حصة الفرد 2 كيلو جرام.

وأضاف الخولى أنه تم افتتاح معرض للسلع الغذائية تنفيذا لمبادرة »الشعب يأمر« والمقام بشارع صبري أبو علم بشبين الكوم حيث تتوافر فيه جميع السلع الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة ويتضمن هذا المعرض جميع أنواع السلع الغذائية و الاستهلاكية المختلفة التي يحتاجها المواطن بشكل يومى بأسعار مخفضة ، حيث يصل سعر كيلو السكر إلى 5 جنيهات، و الأرز 4.5 جنيه للكليو.

وقام اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية بتفقد منافذ أمان التابعة للمديرية والتي تبيع السلع الأساسية للمواطنين مطالبا القائمين عليها بحسن معاملة الجمهور وتوفير متطلباتهم من السلع الأساسية بالأسعار الرسمية.


أكد اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية أنه تم ضبط ألفىن و300طن سكر فى أحد المخازن ببرج العرب بغرب المدينة وتم إعادة توزيعها على فروع المجمعات الاستهلاكية بسعر 5 جنيهات للكيلو وضبط ألفين و600طن أرز قام أحد المصانع بالعامرية بإخفائها وتم ضبطه وجار توزيعها على الأسواق ليستفيد بها المواطن جاء ذلك خلال إطلاقه مبادرة علشانك يا إسكندرانى صباح أمس التى تنظمها شركة المجمعات الاستهلاكية بالتنسيق مع المحافظة لرفع المعاناة عن المواطنين وتوفير جميع السلع مؤكداً توافر السكر فى جميع المناطق والأزمة ترجع إلى بعض سلوك المواطنين وجشع التجار .

وأكد المهندس محمد صدقى رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية ,أن المبادرة ستشمل 200 فرع بالمجمعات الاستهلاكية بمختلف المناطق وتتضمن تخفيضات على أسعار السلع الغذائية تصل إلى 25% ,وأنه تم تخصيص سيارات متنقلة تجوب أحياء المدينة محملة بمختلف السلع خاصة السكر والأرز لتوزيعها بالمناطق النائية ,كما ستقوم السيارات بتوزيع هدايا مجانية مقدمة من إحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال الصناعات الغذائية ,وأشار مبارك عبدالرحمن وكيل وزارة التموين خلال إطلاق المبادرة إلى أنه لا توجد أزمة فى أى سلع غذائية ,وأنه تم تشديد الرقابة على الأسواق لمنع تهريب السكر وبعض السلع .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - افتتاح معرض الكتاب بجمعية ابناء قوص بالسويس اليوم https://t.co/lnSHhm9CCh
#الاسعار_نزلت_فعلا انا حبيت اقول لكم اني اشتريت مكونات شنطة تموين فيها سكر وارز ومعها #فراخ #الفراخ الكيلو ب 23 جني… https://t.co/1RndfoAHml
مساء السكر ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady