Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"المالية": ارتفاع الإيرادات الضريبية لـ38 مليار جنيه

قالت وزارة المالية إن الإيرادات الضریبیة ارتفعت بنسبة 5% خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، لتسجل 38 ملیار جنیه مقابل 36 ملیار جنیه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وأرجعت المالية، في تقرير لها، سبب تحسن أداء الحصيلة الضريبية إلى الإصلاحات الضريبية التي تم تطبيقها منذ بداية العام المالي الماضي.

كما ارتفعت الحصيلة من الضرائب على الدخل لتبلغ 10 ملیارات جنیه خلال شهرين مقابل 9.4 ملیار جنیه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، وذلك لارتفاع المتحصلات من الضرائب على شركات الأموال بخلاف الجهات السيادية (البترول، قناة السويس، البنك المركزي) بنسبة 21.4% لتحقق 5.7 مليار جنيه.

وأشارت المالية في تقريرها إلى ارتفاع الضرائب على المرتبات المحلية بنسبة 14% لتصل إلى 4 مليارات جنيه، ما انعكس بدوره على زيادة الضرائب المستحقة عليها.

وأوضحت أن الضرائب من النشاط التجاري والصناعي زادت بنسبة 28% لتحقق مليار جنيه، فيما ارتفعت المتحصلات من باقي الشركات بنسبة 15.5% لتحقق 2.8 مليار جنيه.

كما ارتفعت حصيلة الضرائب على السلع والخدمات بنحو 3.1% لتبلغ 19.7 ملیار جنیه خلال شهرين، مقارنة مع 19.2 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، حيث زادت الضرائب على المبيعات بنسبة 6.4% لتحقق 8.9 مليار جنيه.

وأوضحت المالية أن الحصیلة من الضرائب على الممتلكات ارتفعت بنحو 36.8% لتصل إلى 5.5 ملیار جنیه مقابل 4 مليارات جنيه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady