Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

10 معلومات للحصول على أراضي الـ 1.5 مليون فدان

1- كراسة الشروط للشباب وصغار المزارعين سعرها 5 الاف جنية وهي متوفرة ابتداء من يوم 25 اكتوبر وحتي 30 نوفمبر  في 29 فرع لبنك الاسكان والتعمير على مستوى الجمهورية  
2- الاراضي المطروحة تشمل 4 مناطق وهي توشكي والفرافرة القديمة والمغرة وغرب المنيا ، وتتضمن مساحات 170 ألف فدان فى المغرة و120 ألف فى غرب غرب المنيا و100 ألف فى الفرافرة القديمة و110 آلاف فى توشكى.
3- الشروط العامة لشباب مجموعات طالبي التخصيص ، فيجب أن يكون مصريا لا يقل عمره عن 21 سنة وأن يقدم الصحيفة الجنائية وصورة بطاقة الرقم القومي وأن يكون عضوا في مجموعة واحدة فقط
4- أن يكون عدد المتقدمين لقطعة الارض الواحدة والبالغ مساحتها 238 فدان ويتوسطها بئر جوفي لري هذه الاراضي ، 10 شباب على الاقل و23 شباب على الاكثر وسيكون حصة الفرد الواحد 10 افدنه ويشترط قبل التقدم وسحب كراسة الشروط تكون هذه المجموعة من الشباب وعمل شراكة بينهم  .
5- الشروط التي يجب توافرها في الاشخاص الذين سيديرون المزراعة يجب أن يكون القائم على عمل المجموعة وإدارتها لدية مؤهل متوسط على الاقل وأن يكون واحد من اعضاء المجموعة لدية فكرة عن الزراعة على الاقل وان يثبت ذلك سواء كان مزارع او خريج زراعة او معه دبلوم زراعة .
6- بعد استكمال الاوراق وملء كراسة الشروط والتقدم بها يتم فرز كل طلبات التخصيص المقدمة من الشباب وبعد تطابق الشروط على المجموعات سيتم عمل قرعة علنية بين المجموعات لاختيار المقبلين للحصول على الاراضي وذلك بعد اجتيازهم عدد من الدورات التدريبية حول طرق الاعاشة في الصحراء والزراعة والتاقلم من الجو الصحراوي.
 7- الذين لم يصبهم الفوز بالقرعة يكون لهم الحق إما فى استرداد كامل ما قاموا بسداده نظير الحصول على كراسة التخصيص دون استقطاع أية مصروفات إدارية و وفى حالة عدم سحب قيمة كراسة الشروط يتم الاحتفاظ بأولويتهم فى تخصيص الأراضى بالطرح المقبل.
8- يتم توقيع عقود مبدئية مع الشباب وصغار المزارعين عن طريق شركة الريف المصري وفى حالة عدم التزام المستفيد بالبرنامج الزمنى للاستصلاح والاستزراع، أو عدم الالتزام المالى بالسداد فى المواعيد المحددة أو بيع الأراضى خارج الشركة أو فى حالة عدم الالتزام بالمقننات المائية الخاصة بالآبار أو زراعة محاصيل غير المسموح بها لكل منطقة سيتم فسخ العقد.   
9- تم تحديد سعر الفدان على حسب جاهزية الاراضي  للزراعة فقد تم تحديد سعر الفدان في منطقة المغرة بـ 18 الف جنيه للفدان، و25 الف جنية للفدان في توشكي أما في الفرافرة القديمة فقد تم تحديد سعر الفدان 45 الف جنية. 
10- طريقة سداد ثمن الاراضي ، تقوم كل مجموعة بتكوين شركة متضامنة تضم 10 شباب على الاقل وحتى 23 شاب على الاكثر ويتم دفع قيمة 5 % كدفعة حجز من قيمة ثمن الارض ، وبعد 3 أشهر يتم سداد 10 % من ثمن الارض كدفعة استلام ثم تسدد 35 % من قيمة الارض على مدار سنتين، بينما يسدد باقي ثمن الارض على اقساط لمدة 6 سنوات عن طريق بنك الاسكان والتعمير
قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - افتتاح معرض الكتاب بجمعية ابناء قوص بالسويس اليوم https://t.co/lnSHhm9CCh
#الاسعار_نزلت_فعلا انا حبيت اقول لكم اني اشتريت مكونات شنطة تموين فيها سكر وارز ومعها #فراخ #الفراخ الكيلو ب 23 جني… https://t.co/1RndfoAHml
مساء السكر ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady