Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تعرف على مراكز علاج «فيروس سي» بعقار «كيوريفو» الجديد

قامت وزارة الصحة في مصر بتوفير عقار "كيوريفو" لعلاج فيروس "سي"، على نفقة الدولة بـ 26 مركزا من مراكز علاج فيروس "سي" التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

يتميز عقار الكوريفو بأنه من أول العقاقير الحديثة المستخدمة بدون حقن وبدون أعراض جانبية، حيث يتم تناوله عن طريق الفم فقط، وتصل نسب الشفاء باستخدامه إلى 100% ويتوفر بعدد كبير من المحافظات من خلال مراكز الكبد المعتمدة، ومنها "المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد، ومستشفى القاهرة الفاطمية، ومستشفى القاهرة الجديدة، ومعهد ناصر للبحوث و العلاج، وجامعة عين شمس".

ويتوافر العقار أيضا بمستشفى حميات بنها بمحافظة القليوبية، ومستشفى القباري العام، بمحافظة الإسكندرية، والمعهد الطبي القومي بدمنهور في محافظة البحيرة، وفي 3 مستشفيات بمحافظة الدقهلية، "المنصورة العام الدولي الجديد، ووحدة علاج الفيروسات بجامعة المنصورة، ومستشفى الباطنة التخصصي بجامعة المنصورة".

ووفرت وزارة الصحة عقار "كيوريفو" الجديد لعلاج فيروس "سي"، على نفقة الدولة، بمستشفى حميات دمياط، ومركز أبحاث الكبد والقلب بمحافظة بكفر الشيخ، وجامعة طنطا التعليمي العالمي، ومستشفى كبد المحلة التعليمي ، وحميات طنطا بمحافظة الغربية ، وشبين الكوم التعليمي ، وحميات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وحميات الإسماعيلية، والأحرار العام بالزقازيق بمحافظة الشرقية، ومستشفى بنى سويف العام بمحافظة بني سويف، ومستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط بمحافظة المنيا، ومركز الواليدية بأسيوط، ومركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، وحميات قنا، ومركز علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الأقصر.

يقوم المرضى بتسجيل بياناتهم على موقع اللجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية للحصول على العلاج على نفقة الدولة وهو http://www.nccvh.org.eg/ ، حيث تم التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة واللجنة القومية لسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة الخاصة بالمرضى.
تعد هذه خطوه جيدة في إطار السياسات التي تنتهجها الدولة من أجل القضاء على فيروس سي بمصر في أقل فترة ممكنة، خاصة أن عقار الكوريفو أثبتت فعاليته في القضاء على المرض، واحتل المركز الأول في توصيات المؤتمرات الطبية العالمية كأكثر العقاقير فعالية  على مرضى فيروس سي النوع الجيني الرابع ، كما أنه أحد العقاقير الموصى باستخدامها لمرضى النوع الجيني الرابع في الخطوط الاسترشادية لجمعيه الكبد الأوروبية في اجتماعها الأخير.

يذكر أن كوريفو هو العقار الأول الذي يوصف منفردا لعلاج فيروس سي من النوع الجيني الرابع بدون أي عقارات مرافقه ، كما أنه الوحيد في مصر الأمن بالنسبة لمرضى الفشل الكلوي المصابون بفيروس سي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady