Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور..اجتماع اللجنة المصرية الاردنية لبحث تطوير النقل البحرى بين البلدين

 

بدء الاجتماع الثالث للجنة الفنية الاردنية – المصرية المشتركة لقطاع النقل البحرى خلال الفترة من ( 5 – 6/12/2016 ) بمدينة العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية ( الدورة السادسة و العشرين ) برئاسة اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر عن الجانب المصرى و عطوفة السيد صلاح ابوعفيفة مدير عام الهيئة البحرية الادرنية عن الجانب الاردنى و بحضور اعضاء اللجنة الفنية و مندوبى الجهات المعنية من الجانبين .

و تم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات هامة بالنقل البحرى و منها دراسة المشاكل و المعوقات التى تؤثر على حركة النقل البحرى بين موانى البلدين و ذلك من خلال قيام شركة الجسر العربى بعرض اجراءات و خطط تطوير الميناء و تعزيز الطاقة الاستيعابية لشركة الجسر العربى فى اوقات الذروة لنقل الركاب و الشاحنات و تسيير رحلات اضافية طبقا للمطالب و التكدسات و تطوير ساحات انتظار الشاحنات .

كما تم بحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال التعليم و التدريب البحرى و تفعيل اتفاقية التعاون بين مؤسسة الموانى و الاكادبية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى و معهد تدريب الموانى و اكد البلدين على عدم الاعتراف او التعاون مع اى معاهد او اكاديميات بحرية غير معتمدة من قبل الادارات البحرية المختصة لدى كل من البلدين .

و قال اللواء هشام ابو سنه رئيس الوفد المصرى على ان الدكتور جلال سعيد وزير النقل المصرى شدد على ضرورة تعزيز مستوى السلامة على السفن العاملة على خط العقبة / نويبع و تسهيل اجراءات التفتيش بما يؤدى الى تجنب أى تأخير غير مبرر للسفن و اتخاذ الترتيبات اللازمة نحو اجراء تمرين مشترك فى البحث و الانقاذ و مواجهة الحوادث البحرية خلال النصف الاول من عام 2017 .

و انه تم خلال الاجتماع الاتفاق بين السلطات الجمركية فى البلدين على تبادل المنافستات الخاصة بالبضائع قبل وقت كاف من وصول الشاحنات لتسهيل و تسريع اجراءات التبادل التجارى للسلع الغذائية و الغلال .

و اضاف ابو سنه انه تم الاتفاق على تفعيل و تسريع اجراءات الاعتراف بالشهادات الاهلية للبحارة و تفعيل الاتصالات البحرية و تبادل المعلومات و تنسيق المواقف فى المحافل الدولية و الاقليمية فيما يخدم مصالح البلدين و يعزز التواجد العربى فى الهيئات و المنظمات البحرية الدولية .

كما تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون و التوأمة بين مينائى نويبع و العقبة برعاية وزراء النقل فى البلدين .

 

 

IMG-20161206-WA0017 c1310

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady