طباعة هذه الصفحة

إعادة إحياء مشروع تسمين العجول البتلو بالتعاون مع البنك الزراعى

By نيسان/أبريل 18, 2017 3408

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إعادة إحياء مشروع تسمين العجول البتلو، بالتنسيق مع البنك الزراعي المصري، بهدف دعم المربيين، والمساهمة في النهوض بالثروة الحيوانية في مصر.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، اليوم الثلاثاء: إن إحياء المشروع يأتي ضمن تكليفات وتوجهات الحكومة والقيادة السياسية في مصر، للعمل على تنمية الثروة الحيوانية، والنهوض بها، لتقليص الفجوة في البروتين الحيواني، فضلا عن خفض أسعار اللحوم، وكذلك التيسير على المربيين، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم".

وأكد البنا أنه سيتم تذليل جميع العقبات التي تواجه المشروع، وتصحيح المسار، بغرض إصلاح منظومة إدارة المشروع، وعدم السماح بأي تلاعب في المنظومة الجديدة.

ومن جهتها، قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن قرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتشكيل مجلس إدارة المشروع القومي لإحياء البتلو، برئاستها، يعتبر إشارة البدء للعمل على إعادة تحريك عجلة نشاط المشروع، ووضع آليات التنفيذ والأسس والقواعد المنظمة له.

وأوضحت محرز، أنه سيتم منح قروض للمربيين، بفائدة متناقصة تبلغ 5%، شاملة المصاريف الإدارية، بحيث يكون أجل القرض بحد أقصى سنة واحدة، دون النظر إلى عدد دورات التسمين، لافتة إلى أن هذا القرض يستفيد منه صغار المربين والمزارعين والجمعيات التعاونية للإنتاج الحيواني، وشباب الخريجين لتسمين عجول البتلو.

ومن المقرر، أن تبدأ الوزارة في تنظيم عدد من البرامج الإرشادية والتوعوية لصغار المربين، حيث تشمل أهمية التحصينات والتغذية السليمة لضمان سلامة الحيوان، وذلك خوفا على المستفيدين من التعثر وحفاظا على المال العام من الإهدار.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محسن الحديري

أحدث مقالات محسن الحديري