Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الانتهاء من مصنعي الأعلاف وتعبئة الأسماك بمحور قناة السويس باستثمارات مليار جنيه نهاية 2017

كشف المهندس الباسل عبدالله حسن رئيس القطاع التجاري بشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والإحياء المائية التابعة لهيئة قناة السويس إنه من المستهدف الانتهاء من إنشاء مصنعي الأعلاف وتعبئة وتغليف وتصنيع الاسماك نهاية العام الجاري باستثمارات تتراوح من 600 مليون الى مليار جنيه .

جاء ذلك في تصريحات صحفية له على هامش افتتاح فاعليات الدورة الثالثة لمعرض "فوود أفريكا" والذي يعقد على مدار ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمشاركة 450 شركة مصرية وعالمية رائدة في مجال التصنيع الغذائي.

ويتزامن هذا العام مع الدورة السادسة لمعرض أفريقيا للتصنيع الزراعي، والمعرض التجاري الدولى للأسماك والمأكولات البحرية "سي فوود أفريكا". لتشكل معاً أكبر تجمع في القارة الأفريقية للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية ومنتجات الأسماك ومدخلات الانتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف. وأضاف أنه تم تخصيص مساحة 70 ألف متر فى المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق بحيث تشمل مصنع الاعلاف بطاقة انتاجية تتراوح من 100 الى 150 الف طن سنويا ،ب الاضافة الى مصنع تعبئة وتغليف وتصنيع الاسماك بطاقة انتاجية مبدئية تصل 50 طن يوميا .

وأشار إلى أن حجم استثمارات الشركة حاليا تتراوح من 1 الى 1.5 مليار جنيه ومن المستهدف عقب اكتمال مشروع الاستزراع السمكي والتصنيع ان تصل إلى 2 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بالتوسع فى تصدير للأسواق الأخرى قال إننا نستهدف اولا استيفاء متطلبات السوق المحلي ،مشيرا الى أن حجم انتاج مصر 1.2 مليون طن فيما يبلغ حجم الاستهلاك 2 مليون طن يتم سد الفجوة من خلال الاستيراد، لافتا الى أنه سيتم التوسع فى التصدير فى مرحلة لاحقة و أولى الأسواق المستهدفة الدول العربية والسوق الافريقي ثم دول اوروبا.

وأشار إلى أننا نسعى فى الفترة المقبلة الى زيادة انتاجنا من الجمبري الذى يبدا موسمه اكتوبر ونوفمبر المقبلين حيث سيتم زيادة الأحواض من 160 حوض حاليا الى 400 حوض، لافتا الى أن هناك طلب كبير من السوقين المحلي والخارجي على الجمبري.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت استزارع 48 حوضا لأسماك اللوت واستزراع 142 حوض جمبري، و و520 حوض لأسماك الدنيس.

وأوضح أنه تم استزراع 5 أحواض لثعابين الأسماك (الحنشان) لافتا إلى أن هناك طلبا كبير عليه من السوق الاوروبي

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady