Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

التضامن: آخر موعد لسداد نفقات حج الجمعيات ..الخميس

أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذىي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي أن، الخميس 11مايو، آخر موعد لسداد نفقات حج الجمعيات للفائزين بتأشيرات الحج هذا العام.

 وفى حال تخلف أي شخص عن سداد النفقات سيتم استبداله من قائمة الاحتياطي، وفقاً لترتيب الأسماء وقال إن عدد أعضاء الجمعيات الأهلية الذين سددوا نفقات الحج، حتى الآن،  85% من إجمالي عدد الفائزين بتأشيرات الحج الجمعيات البالغ عددهم 12 ألف حاج.

وأوضح أن سداد نفقات حج الجمعيات الأهلية من خلال فروع بنك مصر في مختلف المحافظات، إذ يحصل أعضاء الجمعيات على إذن توريد نفقات الحج، وفقًا لمستوى الحج، من خلال مديريات التضامن بالمحافظات، والتوجه لأقرب فرع لبنك مصر لسداد نفقات الحج، لافتا إلى أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، طالبت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات هذا العام، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 5? من تأشيرات الجمعيات الأهلية للحالات الإنسانية، إضافة إلى أنه يتم توزيع التأشيرات، وفقاً لعدد سكان كل محافظة.

من ناحية أخرى أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم توفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج خلال تأدية المناسك، مع تذليل كل العقبات والمشاكل التي واجهت الحجاج خلال السنوات المقبلة، وأنه سيتم الاتفاق مع وزارة الأوقاف لاختيار الدعاة لتوعية الحجاج بأداء مناسك الحج، كما يتم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لرعاية حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج، حيث سيتم توفير أطباء متخصصين والأدوية اللازمة لرعاية كبار السن.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت أسعار برامج الحج للأربعة مستويات التى تنفذها وزارة التضامن وهى المستوى الأول بسعر 87 ألف جنيه، والمستوى الثاني بسعر 76 ألف جنيه، والمستوى الثالث المستوى الثالث  67 ألف و 700، والمستوى الرابع بسعر 59 ألفاً و500 جنيه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 09 أيار 2017 18:07

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady