Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة :يجوز للوزير اختيار 4 مساعدين و4 معاونين أقل من 40 عاما

المستشار محمد جميل المستشار محمد جميل

أصدر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل، كتيبا تعريفيا تحت عنوان " نظام مساعدى ومعاونى الوزراء " .

وقال جميل، إن الكتيب يتضمن نص قرار رئيس الوزراء رقم 612 لسنة 2017 الصادر فى هذا الشأن تطبيقا للمادة السابعة عشرة من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والذى أجاز للوزراء اختيار مساعدين ومعاونين لهم لمدة محددة وفقا للنظام الذى يصدر من رئيس مجلس الوزراء .  

وأضاف رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الكتيب يتضمن أيضا دليلا إجرائيا و55 سؤالا وجوابا حول النظام ونموذجا إرشاديا لتقويم أدائهم، موضحًا أنه يجوز للوزراء اختيار 4 مساعدين و4 معاونين كحد أقصى على أن تشغل هاتين الوظيفتين عن طريق التعاقد أو الندب الكلى أو الإعارة لمدة سنة قابلة للتجديد، ويكون شغل الوظائف بموجب قرار صادر عن الوزير المختص يحدد فيه مهام كل وظيفة فضلا على تولى الوزير تقويم أداء مساعديه ومعاونيه وفقا للنموذج الذى تعده إدارة الموارد البشرية للوزارة لهذا الغرض.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى أن الكتيب يوضح شروط شغل الوظيفتين طبقا لقرار رئيس الوزراء، حيث يشترط فى من يشغل وظيفة مساعد أو معاون وزير أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو بقرار تأديبى نهائى، وأن تثبت لياقته الصحية بشهادة تصدر عن المجلس الطبى المختص .

كما تضمنت الشروط ألا يتجاوز السن 40 عاما بالنسبة لمعاونى الوزير وذلك عن شغل الوظيفة لأول مرة وأن يكون حاصلا على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية أو الأجنبية بشرط معادلته من المجلس الأعلى للجامعات والإلمام بالمهارات الأساسية فى الإدارة والتفكير الابتكارى، وأن يكون لديه الخبرة الكافية فى مجال المهام المطلوب إنجازها.

وأوضح جميل، أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أنشأ قاعدة بيانات بشأن شاغلى وظائف مساعدى ومعاونى الوزراء بالوزارات المختلفة، مبينًا أنه يجب على كل وزارة إخطار الجهاز قبل شغل الوظيفتين .

وأعلن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز وضع برنامجا لآليات تطبيق نظام مساعدى ومعاونى الوزراء بهدف إكساب القائمين على الموارد البشرية الخبرة المطلوبة فى مجال تطبيق النظام، وذلك من منطلق حرص الجهاز على توحيد معايير وقواعد المعاملة.

وأكد جميل، أنه سيتم نشر الكتيب على الموقع الإلكترونى للجهاز www.caoa.gov.eg، معربا عن ترحيبه بكل الأراء والمقترحات المتعلقة بهذا النظام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady