Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر بالقوات المسلحة

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من "المتطوعين" بالقوات المسلحة وكذلك "قصاصي الأثر" لصالح قوات حرس الحدود، اعتبارا من يوم السبت 26 أغسطس 2017.

وأكد مدير إدارة التجنيد اللواء أشرف عطية في مؤتمر صحفي اليوم، أن اختيار المتطوعين يتم طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية ووفق معاير مُحددة.

وأشار مدير التجنيد إلى أن الفرد المقاتل يعد أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية، ولذلك فإن اختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع  طبيعة العمل في القوات المسلحة، مشيرا إلى أن هيئة التنظيم والإدارة قامت بوضع الأسس والمعايير لاختيار دفعة جديدة من المتطوعين طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية.


الفئات المطلوبة


الحاصلين على الإعدادية العامة، وما يعادلها " الأزهرية والمهنية والرياضية " بمجموع 60 % كحد أدنى.
الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات بمجموع 60 % كحد أدنى في التخصصات الآتية:

شعبة الكهرباء "جميع تخصصات شعبة الكهرباء"

شعبة الميكانيا "تركيبات ميكانيكية" برادة / صيانة / إصلاح " والتشغيل على الماكينات "خراطة" وتشكيل ولحام المعادن ومعادن وفلزات وسباكة معادن وأجهزة  دقيقة وتشغيل المعادن وميكانيكا بجميع أنواعها.

شعبة المركبات "ميكانيكا سيارات وكهرباء سيارات وصيانة سيارات وجرارات وآلات زراعية ومعدات ثقيلة "أوناش".

شعبة الزخرفة "الزخرفة والإعلان والتنسيق.

الشعبة المعدنية "الحديد المشغول واللحام والأثاث المعدني واللحام والألمويتال والكاريتال جانب تخصصات أخرى وتشمل التبريد والتكييف والإلكترونيات والكمبيوتر ولا سلكي وحاسبات آلية.

تخصصات أخرى
التبريد والتكييف – الاليكترونيات والكمبيوتر – لاسلكي – حاسبات آلية
ثانيا .. الأدلاء "قصاصي الأثر" لصالح قوات حرس الحدود:
الحاصلين على الإعدادية العاملة وما يعادلها "راسبي الإعدادية/ الحاصلين علي الشهادة الابتدائية/ المُلمين بالقراءة والكتابة"، على أن يكون من قاطني محافظات  "أسوان – قنا – والمناطق الصحراوية المحيطة بها".


الشروط العامة للتطوع:
أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنيس
أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك
ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح
ألا يقل سن المتطوع عن 15 عاما ولا يزيد عن 25 سنة عند الالتحاق فى 28/6/2018 ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنة،
أن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المقررة وألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 60 % من إجمالي درجات المؤهل الدراسي "إعدادية – دبلوم".

المستندات المطلوبة:
صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي على أن يقدم الأصل عند الالتحاق وشهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار صورة بطاقة الرقم القومي في حالة بلوغ الشاب سنة  16  عاما.
صورة الموقف التجنيدي لمن حل عليه الدور للتجنيد وصحيفة الحالة الجنائية،
صورة منها وعدد 8 صور فوتوغرافية حديثة 4 في 6 ألوان وصورة بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة أو ولى الأمر بيان قيد عائلي مميكن حديث الإصدار وصورة منه.
بخلاف باقي المستندات المتواجدة بالحافظة التي يتسلمها الشاب من منافذ التوزيع.

صرف الملفات
وقال مدير إدارة التجنيد إنه تقرر صرف ملفات التطوع بمنطاق التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم السبت الموافق26/8/2017 وحتى يوم الاثنين الموافق 2/10/2017  على أن  يبدأ قبول ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 28/8/2017 وحتى الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017
وفيما يخص قصاصي الأثر يتم صرف ملفات التطوع اعتبارا من السبت 26/8/2017 إلى الاثنين 2/10/2017 ويبدأ قبول الملفات من الاثنين 28/8/2017 وحتى الخميس5/10/2017
وتيسيرا على راغبي التطوع خصصت إدارة التجنيد أماكن صرف الملفات من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد بحلمية الزيتون و مناطق التجنيد والتعبئة بالمحافظات وجميع أقسام التجنيد بالمحافظات التي لا يتواجد بها مناطق تجنيدية حيث تتواجد بمقرات مديرية الأمن، فيما يتم صرف ملفات التطوع لصالح قوات حرس الحدود من قصاصي الأثر من مكتب المخابرات وأمن حرس حدود أسوان ومقرها محافظة أسوان خلف الاستاد الرياضي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady