Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مدينة صناعية متكاملة بطراز عالمى فى الفيوم بالتعاون مع سنغافورة

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة «سنغافورة القابضة» لإنشاء مدينة صناعية متكاملة بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم على مساحة 33 مليون متر مربع، تضم مشروعات صناعية ذات قيمة مضافة عالية فى مختلف المجالات وتجمعا عمرانيا متكاملا.

وقع الاتفاق المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وزاى زاو يى رئيس مجلس إدارة شركة سنغافورة القابضة.

وأكد وزير التجارة والصناعة أن التعاون مع الشركة السنغافورية يهدف إلى الاستفادة من خبراتها الواسعة فى تنفيذ وادارة المدن الصناعية ونقل الخبرات السنغافورية فى مجال التنمية الصناعية.

من جانبه أوضح المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن دور الهيئة بموجب الاتفاق يتمثل فى توفير الدعم وإتاحة كل المعلومات والبيانات اللازمة الخاصة بالمشروع، لافتاً إلى أن الهيئة قامت بإعداد مخطط عام للمشروع من حيث توافر المقومات الخاصة بالمشروعات الصناعية التى يمكن إنشاؤها داخل المدينة الجديدة وبصفةٍ خاصة القطاعات التى تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية كبيرة.

ولفت إلى أن الشركة التى سيتم إنشاؤها بين الهيئة والشركة السنغافورية ستتولى إدارة جميع مراحل تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن الشركة السنغافورية ستقوم بتوفير التمويل اللازم لإنشاء المدينة الجديدة والتى تقع تحت ولاية هيئة التنمية الصناعية.

وأشار زاى زاو رئيس مجلس إدارة شركة سنغافورة القابضة الى ان الشركة ستتولى توفير التكاليف الاستثمارية للمشروع والتى سيتم اتاحتها من خلال عدد من المؤسسات المصرفية الخارجية فضلا عن التعاون مع هيئة التنمية الصناعية فى اعداد الدراسات التفصيلية الخاصة بإنشاء المدينة الجديدة .

ولفت الى ان قرار الشركة دخول السوق المصرى لإنشاء المدينة الجديدة يأتى نتيجة للإنجازات التى حققها الاقتصاد المصرى على مدى العامين الماضيين والتى أسهمت وبشكل كبير فى اتخاذ الشركة قرار الاستثمار فى السوق المصرى خلال هذه المرحلة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady