Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

هيئة الاستعلامات تطالب رويترز وBBC بالاعتذار أو أسماء الضحايا المزعومين لإرهاب الواحات

قالت الهيئة العامة للاستعلامات إنها وجهت خطابين لوكالة رويترز وشبكة بي بي سي BBC تطالبهما فيه نفي صحة ما سبق لهما نشره من أرقام للضحايا تخالف الأرقام الرسمية، والاعتذار عن عدم دقة هذه المعلومات ومصادرها، أو إن كانت تستطيع أن تؤكد أرقامها، فتقوم بنشر أسماء هذا العدد الكبير من الضحايا المزعومين.
 
 
وأضافت الهيئة – في بيان لها – أنه إلحاقاً بالبيان الذي أصدرته، السبت الماضي 21 أكتوبر، تنديداً بتغطية كل من وكالة رويترز وشبكة BBC لجريمة الواحات البحرية، وسعياً من الهيئة للوصول إلى تحقيق الالتزام بالتغطية الصحفية المهنية، وجه رئيس الهيئة ضياء رشوان خطابين للمؤسستين الإعلاميتين تم تسليمهما لمديري مكتبيهما بالقاهرة.

وأضافت أن الخطابين قد تضمنا إعادة التأكيد على ما طلبته الهيئة منهما في بيانها السابق، وهو القيام بأحد أمرين؛ إما نفي صحة ما سبق لها نشره من أرقام للضحايا تخالف الأرقام الرسمية، والاعتذار عن عدم دقة هذه المعلومات ومصادرها، أو لو كانت تستطيع أن تؤكد أرقامها، التي نؤكد عدم صحتها، فتقوم بنشر أسماء هذا العدد الكبير من الضحايا المزعومين.

وقد أكدت الهيئة في الخطابين ان التشريعات القانونية المصرية توفر الضمانات الكافية لأي إجراءات مهنية تقوم بها كل من وكالة رويترز وشبكة BBC، للتأكد من صحة عدد الشهداء والمصابين من رجال الشرطة في جريمة الواحات الإرهابية، كما أعلنته وزارة الداخلية المصرية.

وأشار خطابا الهيئة لبعض هذه الإجراءات المهنية، لمحاولة العثور على أي اسم إضافي لشهيد أو مصاب مزعوم لم يرد في البيان الرسمي لوزارة الداخلية، مثل: قيام الصحفيين والمراسلين العاملين بمكتبيهما بمصر، وهم بالعشرات، بالبحث الميداني عن الوفيات والإصابات المزعومة في كل محافظات مصر، وفق الإجراءات المقررة من الهيئة العامة للاستعلامات لعمل المراسلين الأجانب في مصر.

وقالت الهيئة إن وكالة رويترز وشبكة BBC بحثت في كل مكاتب الصحة بالبلاد التي تصدر شهادات الوفاة وتصاريح الدفن لأي متوفي في مصر، والتي هي الجهة الرسمية الوحيدة المختصة بذلك.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 25 تشرين1/أكتوير 2017 23:08

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady