الأربعاء, 06 ديسمبر 2017 19:01

غادة والي: صرف النفقة بالمحمول لـ٨٠٠ مطلقة ومستحق في أول يوم لتطبيق الخدمة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشن بنك ناصر الاجتماعي، خدمة صرف النفقة الشهرية للمطلقات والمستحقين بواسطة المحمول،  وذلك مساهمة من البنك في تيسير الإجراءات وتخفيف الأعباء عن مستحقي النفقة.

وأكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، في تصريحات لها، أن البنك نجح في اليوم الأول لتطبيق الخدمة في صرف النفقة الشهرية عن طريق المحمول لعدد ٨٠٠ عميل من مستحقي النفقة؛ وذلك في إطار تطبيق فكرة الشمول المالي كخطوة أولى سوف يتبعها عدة خطوات أخرى على هذا النحو، لتوسيع مجال قنوات وآليات الصرف الإلكتروني بالبنك كصرف المستحقات من معاشات ورواتب.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد مستحقي النفقة يبلغ ٣٠٠ ألف بين مطلقات وأبناء ووالدين؛ وقد تم صرف النفقات من المحافظ الالكترونية لمستحقي النفقة من فروع شركات شبكات المحمول لما يزيد على ٨٠٠ مستحق، في أول يوم فعلي لتطبيق منظومة الصرف بالمحمول؛ هذا بالإضافة إلى أن هذه الخدمة الجديدة يتم تقديمها عبر الهاتف المحمول العادي ودون الحاجة إلي تليفون محمول ذكي، لتصله رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له، يتوجه بها إلي أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول.

وقالت إن بنك ناصر قد استقبل طلبات لراغبي التسجيل بتلك الخدمة الجديدة بعدد 6000 طلب خلال شهر نوفمبر الماضي فقط، عند بدء اعلان التسجيل بهذه الخدمة الاختيارية لصرف النفقة للمطلقات والمستحقين؛ موضحة أنه من المنتظر زيادة العدد في الشهر الحالي والشهور المقبلة.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة الجديدة توفر الكثير من الوقت والعبء لمستحقي النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات وطرق الصرف، حيث تملك شركات المحمول ما يقرب من خمسة آلاف فرع، وما يقرب من 40000 منفذ (موزع معتمد لشركات المحمول) يمكن لمستحقي النفقة صرف مستحقاتهم منها.

وأضافت "والي" أن إجمالي قيمة النفقة التي يقوم بنك ناصر بصرفها شهريًا يتجاوز ٤٤ مليون جنيه وهي قيمة متزايدة شهريًا، حيث يتولى بنك ناصر الصرف بعد توفير أحكام الطلاق والنفقة من المحكمة في حالات امتناع الزوج والمحكوم في حقهم عن السداد.

يذكر أن بنك ناصر يتولى تحصيل مبالغ النفقة وفقًا لأحكام القضاء بالتعاون مع وزارة العدل؛ وذلك تيسيرًا على المستحقين خاصة الأسر التي كانت تتوقف حياتهم في انتظار سداد الزوج لنفقة الأبناء ويمثلون أكثر من ٢٠٠ ألف عميل في بنك ناصر، فضلاً عن العدة للمطلقات، والنفقة من الأبناء للآباء، ويتجاوز عددهم ٥٠ ألف حالة أيضًا.

وكانت وزيرة التضامن قد شهدت في مطلع شهر نوفمبر الماضي توقيع بروتوكولات تعاون بين بنك ناصر وأربع شركات محمول تقضي بصرف النفقة من خلال منافذ والموزعين المعتمدين لشركات المحمول، ليبدأ بذلك تسجيل العملاء في هذه الخدمة اختياريًا.

قراءة 2022 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 06 ديسمبر 2017 19:07

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك