الجمعة, 05 يناير 2018 19:35

نوة أعياد الميلاد تتخطى الشواطئ وتغرق شوارع رأس البر

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتعرض محافظة دمياط منذ مساء أمس وحتى اليوم، إلى موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة، على أنحاء متفرقة من مراكز ومدن المحافظة، وذلك بسبب مرور البلاد بنوات أعياد الميلاد.
 وأدت الامطار الغزيرة التى هطلت منذ يوم أمس وحتى اليوم إلى غرق شواطئ مدينة رأس البر والشوارع الرئيسية والجانبية بعد أن تخطت أمواج البحر الشواطئ الرملية التى تحولت إلى جزء من البحر.

وأدت مياه الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع منسوب تجمعات المياه فى الشوارع، حيث مازالت تعانى المدينة من عدم رفع كفاءة شبكة الصرف الصحى ومن عيوب بالوعات تصريف الأمطار وسوء طبقة الأسفلت بالشوارع التى تؤدى إلى تراكمات المياه.
 ودمرت الأمواج والرياح عددا من الشواطئ وغرقت الشماسى والمظلات وتطايرت الكراسى بفعل الرياح والأمواج والأمطار.

ومن جانبه، قال مجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر، لـ"اليوم السابع"، إنه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وتقوم الوحدة المحلية بمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار من منطقة اللسان وشارع بورسعيد والشوارع الرئيسية والجانبية بالمدينة والتأكد من التشغيل التام لمحطات الرفع ومتابعتها أولاً بأول.
 وأكد خاطر أن هناك تنسيق بين معدات الوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل الفورى مع آثار الامطار، مضيفا أن سيارات الشفط متمركزة فى أماكن تجمعات الامطار ويتم الاستجابة الفورية لأى بلاغات من المواطنين لتجمعات مياه الأمطار فى أى من الأحياء.

كما تعطلت حركة الصيد بالبحر المتوسط وبحيرة المنزلة، وقال حمدى الغرباوى نقيب الصيادين بعزبة البرج لـ"اليوم السابع" أنه تم غلق بوغاز عزبة البرج وتوقفت مراكب عن الخروج للصيد بسبب مرور البلاد بنوة أعياد الميلاد والتى تستمر لمدة 3 أيام، حيث تزداد سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، وذلك للحفاظ على سلامة الأرواح والمراكب، بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر.

وأكد الغرباوى، أن البوغاز تم غلقه مساء الأربعاء الماضى ومن المتوقع أن تنتهى النوة مساء غدا السبت وتتحسن الأحوال الجوية.

كما توقفت حركة الصيد بقرية جمصة البلد نتيجة غلق بوغاز الصيد بجمصة، لحين استقرار حالة الطقس كما تعطلت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة.

قراءة 1403 مرات