Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

غادة والي تعلن الشروط والقواعد العامة بدء تلقي طلبات مشرفي حج الجمعيات الثلاثاء المقبل 16 يناير

أكدت غادة وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم وضع قواعد وشروط اختيار مشرفى المحافظات لموسم حج 1439 هـ /2018 م, على أن تشكل البعثة الإشرافية بنسبة 75% من أعضاء الجمعيات الأهلية ونسبة 25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعى والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها.

وأوضحت والي في تصريحات لها اليوم أنه يحق لقيادات المديرية الترشح في البعثة في حال انطباق الشروط عليهم ويخضعون لنفس الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المشرفون ، ويكون تمثيل مشرفى الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التي تزيد حصتها عن 750 حاجا.

كما أكدت والي أ نه سيخصص مشرف لكل 45 حاجا, وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة -في ضؤء ماتسفر عنه النتيجة النهائية لإختيار المشرفين-  تحديد أحدهم  ليكون مشرفاً عاماً يتولى التنسيق بين المؤسسة وبعثة مديرية التضامن بخلاف مهامه الإشرافية..
وأشارت الوزيرة إلى أن البعثة الإشرافية تشكل بنسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف على الحجاج ,على ألا تتكرر مشاركة المشرف في البعثة الإشرافية 3 مرات متتالية. 
 وصرحت والي بأن المرشح للإشراف يجب أن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية, وان يتمتع بحسن السلوك, وأن يكون حاصلا على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالى, ويتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة,  واجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية ، ويتم إبرام تعاقد بين المؤسسة والمشرف يحدد فيه الواجبات والمسؤوليات, وإقراره بسداد كامل اشتراك الرحلة فى حال ثبوت تقصيره فى أداء دوره.

كما صرحت الوزيرة بأن من أهم الشروط , أن يكون عضوا عاملا بإحدى الجمعيات المقيدة, طبقاً لأحكام قانون الجمعيات ,وأن يكون مر على عضويته بالجمعية عامان على الأقل, ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية, التى يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة، وألا يزيد سن المرشح عن ستين عاماً في الأول من يناير 2018 .
أما عن طريقة التقديم لمشرفى الجمعيات الاهلية ، فقد أكدت والي أن المرشح  يتعين عليه التقدم بطلبات الإشراف يدوياً, للمديرية التابع لها خلال الفترة من 16 يناير الحالي وحتى الأول من فبراير القادم, وذلك وفقا لنموذج متوفر على موقع المؤسسة الالكترونى، بالإضافة إلى تقديم كافة المستندات اللازمة للترشيح, ويقوم المرشح -الذى استوفى المستندات المطلوبة وبعد التحقق من قبل المديرية من صحة بياناته- بتسجيل بياناته على الموقع الالكترونى للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg .

كما يحق للمرشحين الذين تم استبعادهم التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالمديرية ، أما بالنسبة لمشرفى الجمعيات المركزية فيتم تقديم الطلبات إلى الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات.

وشددت الوزيرة على أن كل مشرف ملتزم بسداد 10%, من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج, وفقاً للمستوى المنضم إليه, أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

و ذكرت والي أنه بالنسبة لاختيار مشرفى الجهة الإدارية, يجب أن يكون من العاملين القائمين على رأس العمل, وألا تقل مدة خدمته بالعمل عن 5 سنوات, وتقارير الكفايه له إمتياز عن آخر 3 سنوات ، وعن طريقة التقديم, تتم بإجراء قرعة يدوية علنية, بمقر المديرية بين العاملين المرشحين, وتتولى كل مديرية إدخال بيانات المرشحين للإشراف, بعد التحقق من انطباق كافة الشروط وذلك علي الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady