السبت, 13 يناير 2018 22:15

وزير الكهرباء يهدد الوزارات

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كتب:احمد مراد

هدد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر جميع الوزارات والمصالح الحكومية بقطع التيار الكهربائي عنها ما لم تسدد فواتير استهلاكها الي شركات الكهرباء وقال امام لجنة الصناعة "لو وزارة الكهرباء مدفعتش فواتير الاستهلاك انا هقطع عنها الكهرباء. وقريبا سأقوم بهذا مع كل الوزارات اللي ميدفعش مش هيأخد كهرباء".
أعلن الوزير مد فترة قطع الكهرباء عن المصانع بعد الفاتورة الرابعة وليس 3 فواتير فقط كما هو معمول الأن تخفيفًا علي المستثمرين فيما حمل الدكتور شاكر قرار تعويم الجنيه مسئولية زيادة فاتورة الكهرباء معترفا بوجود مشاكل مالية هائلة يحاول التفاوض لحلها مع وزارة المالية لتفادي الفرق بين تكلفة الإنتاج وأسعار البيع للمستهلك.
قال ان وزارة الكهرباء لا تحقق أرباحا بل تتعامل بأسعار التكلفة بعكس ما هو مخطط مستقبلا. واقترضنا من البنوك 5.19 مليار جنيه لتحسين شبكات توزيع الكهرباء.
أضاف ان كل خطواتنا لتحسين مناخ الاستثمار هو رسالة للعالم أننا ليس لدينا مشاكل في الطاقة الكهرباء عبر انفاق المليارات لزيادة الانتاج وتحسين مستوي التوزيع وقمنا بإنشاء 20 مركز تحكم للتحول إلي التعامل الالكتروني بدلا من الاتصالات الهاتفية للتحكم في المحطات وكشف ان الاستثمار في الطاقة الكهربائية يبلغ 584 مليار جنيه بخلاف المحطة النووية في الضبعة وتعهد وزير الكهرباء بتقسيط مديونيات الكهرباء للمستثمرين.

قراءة 1224 مرات