Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 77

التربية والتعليم تقرر حذف البله المغولى من احياء اولى ثانوى

كتب:احمد مراد

دعمًا من وزارة التربية التعليم والتعليم الفنى لأبنائها الطلاب أبطال التحدى ذوى الاحتياجات الخاصة، صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم الوزارة أنه ردًا علي ما أثارته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول مصطلح البله المغولي والذي ورد بالصفحة رقم 78 من كتاب مادة الأحياء للصف الأول الثانوي ضمن الفصل الثالث من الباب الثالث بعنوان الوراثة الجنسية والأمراض الوراثية، فقد صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أنه بالرجوع إلي كل من مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية ومدير عام تنمية مادة العلوم، فقد تقرر الاكتفاء بمصطلح متلازمة داون وصفًا لهذه الحالة دون مصطلح المنغولية التي أطلقها العالم داون علي هذه الحالة.

كما صرحت إنجي مشهور مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة أنه تم الرجوع إلي السند العلمي في التعريفات الحديثة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبناءً عليه فأن وصف الحالة الصحيح متلازمة داون.

وفى نفس السياق، أشارت هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة أنه بناءً علي توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تم التواصل مع الطالبة سما رامي والاستماع لطلبها، وتم تقديم مذكرة للوزير بذلك، واعتبرها أيقونة تغيير لفظ البله المنغولي في مصر.

وأكد حجازي أنه وجه مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين لمراجعة وتحديث كافة المناهج وتصويب ذلك في الأصل المعتمد للكتاب المدرسي المقرر طباعته للعام الدراسي القادم 2018/ 2019.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - إيقاد الشعلة إيذاناً ببدء احتفالات السويس بالعيد القومي الـ45 https://t.co/EW7qrKswf1
Suezbalady | السويس بلدي - بريزنتيشن تحصل على حقوق رعاية الأهلي لمدة ٤ سنوات https://t.co/JrItjjuEva
بحمد الله وعونه وقدرته قدرنا نصحح الخطأ ونطبع كتاب يليق بالسويس والسوايسة ويستحق أن يوضع في مكتبتنا شكلا وموضوعا وك… https://t.co/IC3W4rv8p1
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady