Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على عدة مدارس وشوارع بالقاهرة

المهندس عاطف عبد الحميد المهندس عاطف عبد الحميد
 
وافق المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على إطلاق أسماء شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة؛ عرفانًا وتقديرًا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدًا لذكراهم.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة، اليوم الاثنين، برئاسة المحافظ، وحضور اللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، وممثلي وزارتي الداخلية والدفاع، والعميد محسن صلاح، السكرتير العام المساعد، وممثلي هيئة البريد والتربية والتعليم والأبنية التعليمية، وعدد من قيادات المحافظة.
 
وحسب بيان للمحافظة، اليوم، أقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد البطل محمد أحمد غنيم على مدرسة الزيتون الإعدادية بنات بحي الزيتون، واسم الشهيد البطل عماد أمير رشدي على مدرسة القطامية بنين بالقاهرة الجديدة، واسم الشهيد البطل علي أحمد شوقي على مدرسة المعادي الثانوية بنات بحي المعادي.
 
كما وافقت اللجنة على مقترح بإطلاق اسم الشهيد البطل عادل مصطفى عبد الرحمن على مدرسة جزيرة دار السلام الابتدائية، والشهيد البطل شادي علاء العاصي على مدرسة حدائق القبة القومية بحدائق القبة، واسم الشهيد البطل إسلام محمد علي مشهور على مدرسة المقطم الرسمية لغات بحي المقطم.
 
ووجه المحافظ بضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده؛ ليكون قدوة لطلاب المدرسة ويسبق اسم الشهيد لقب "البطل".
 
وطالب المحافظ بإقامة احتفال بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد للتذكرة بما قدمه في سبيل وطنه؛ لتكريم ذكراه.
 
كما وافقت اللجنة خلال الاجتماع على إطلاق مجموعة من أسماء شهداء الوطن على عدد من الشوارع وجاءت كالآتي:
 
الشهيد البطل هشام الدين عزب على شارع المنتزه المتفرع من ميدان هليوبوليس بحي النزهة، الشهيد البطل زياد محمد جاد على شارع شباب المهندسين من شارع النصر بحي شرق مدينة نصر، الشهيد البطل أيمن حاتم عبد الرحيم على شارع جبارس بمصر الجديدة، الشهيد البطل محمد عاشور علي سعد على شارع خليل عويس متفرع من شارع عمرو بن العاص بمصر القديمة.
 
ووافقت المحافظة على مقترح بإطلاق اسم الدكتورة توحيد عبد الرحمن على شارع الحمام بحي مصر الجديدة كأول طبيبة مصرية وظفت بالحكومة المصرية سنة 1932 "كبيرة طبيبات وزارة المعارف".​
قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018 16:18

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady