Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

إيقاف مدير مستشفى العباسية و11 من التمريض في واقعة "تصوير المرضى"

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، و11 من طاقم التمريض، عن العمل وإحالتهم للتحقيق في واقعة تصوير المرضى بشكل غيرلائق داخل المستشفى.
 
وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، أنه فور علمها بالواقعة أصدرت قراراً بإيقاف مدير المستشفى و11 من طاقم التمريض المسئولين عن الواقعة، وإحالتهم للتحقيق الفوري والعاجل، حيث يعد ما تم تصويره انتهاكاً لقانون رقم 71 لسنة 2009، الذي بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى في الإعلام، ويعد أيضاً انتهاكا لخصوصية المريض النفسي.
 
وأشارت "منن" إلى تكليف إدارة مصالح المرضى بالأمانة العامة للصحة النفسية، التي من شأنها الإشراف علي المستشفيات التابعة لها، بتشكيل لجنة تقصي حقائق بالتعاون مع لجنة حقوق المرضى بالمستشفى والمجلس الإقليمي للصحة النفسية للتحقيق فيما تم نشره بوسائل الإعلام.
 
ولفت "منن" إلى أن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها خاضعون لقانون رعاية حقوق المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009، الذي يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات، لتقوم بالتفتيش الدوري ومتابعة تطبيق حقوق المريض.
 
 من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة والسكان يتابع بنفسه مجريات التحقيقات فى الواقعة، مشدداً على حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأي شكل من الأشكال.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

#تنويه_للجناين سيتم فصل التيار الكهربائي عن المناطق من الهويس حتي جبلاية الفار غدا ١٢ ديسمبر من للساعة الثامنة صباح… https://t.co/shH6CoCPmV
#دولة_الملاحة_شوارعها_متكسرة شارعي محمد حافظ و المعهد الديني محتاجين رصف
معدوم الضمير اللي بيغسل تانك المازوت وبيرميه في البيارة اللي ورا كلية التجارة
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady