Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

“الصحة”: تطعيم 97% من الأطفال ضد مرض شلل الأطفال في ثالث أيام الحملة

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان اليوم الأربعاء عن تطعيم 15 مليونا و 730 ألفا و809 أطفال بنسبة 97% من المستهدف تطعيمهم في
اليوم الثالث للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي انطلقت 11 فبراير الجاري وتستمر حتى اليوم بجميع محافظات الجمهورية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد إن الحملة تستهدف تطعيم نحو 16.5 مليون طفل من عمر يوم وحتى 5 سنوات, وذلك للأطفال المصريين وغير المصريين للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
 
وأضاف أنه تم تطعيم 15 ألفا و828 طفلا من الوافدين مؤكدا أن جميع الطعوم أمنة حيث إن الوزارة تستخدم طعوم معتمدة من منظمة الصحة العالمية, ويتم فحصها بمعمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم, ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة.
 
وأوضح أنه فور وصوله لمصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات, ثم يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية حيث تتميز بوجود مؤشر لوني على عبوة اللقاح يتغير في حالة ارتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه به مؤكدا أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية.
 
يذكر أن التطعيم يتم من منزل إلى آخر للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وذلك من 8 صباحاحتى 5 مساءا كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.
 
وتؤكد الوزارة خلو مصر من شلل الأطفال حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 004 , حيث أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.
 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady