×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 77

طباعة هذه الصفحة

الجايكا تمول الخط الرابع للمترو

By شباط/فبراير 23, 2018 2479

ا

حصلت وزارة النقل على تمويلا من مؤسسة الجايكا اليابانية بقيمة 1.2 مليار دولار لتمويل العمل فى المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق ، وذلك فى إطار التعاون القائم بين الوزارة والمؤسسة لدعم تنفيذ مشروع الخط الرابع للمترو.

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق يتطلب توفير تكلفة إجمالية بقيمة 62 مليار جنيه، مضيفا أن الوزارة تبحث التعاون مع المؤسسات التمويلية لاستكمال توفير التمويلات المستهدفة للمشروع.

أضاف أن الهيئة اليابانية الجايكا تبحث حاليا مع الوزارة آليات الدعم الفنى والبرامج الدراسية الخاصة بالمشروع تمهيدا للتعاون فى التنفيذ.

وأشار إلى أهمية  مشروعات مترو الأنفاق كأحد اهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، لافتا الى ان الوزارة تعمل في اتجاهين على التوازي تحديث وتطوير الخطوط القديمة واستكمال انشاء المراحل والخطوط الجديدة للقاهرة الكبرى

وقال أن الوزارة عرضت على “الجايكا” المشاركة في خطة تطوير مرفق السكك الحديدية الشاملة التي تتضمن تحديث الخطوط القديمة واضافة خطوط جديدة مثل خط السخنة/ الغردقة / مرسى علم التي تعتزم وزارة النقل انشاءه ، موضحا ان العرض يستهدف توفير التمويل الخاص بالمشروع.

وأوضح أن الوزارة تستهدف إنشاء خط السخنة العلمين و٦ اكتوبر اسوان، بهدف إحداث  نقلة نوعية غير مسبوقة  بدخولها  عصر القطارات فائقة السرعة   للركاب والبضائع وهو ما سيعد طفرة كبيرة في منظومة السكك الحديدية في مصر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 23 شباط/فبراير 2018 22:51

أحدث مقالات