Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ننشر حالة الطقس المتوقعة خلال الاسبوع القادم والنصائح

 

 

يقول خبير الارصاد والتحاليل  الجوية  وحيد سعودي ان الطقس من السبت إلى الأربعاء مجرد إرتفاع تدريجي فى درجات الحرارة ليسود طقس ما بين الحار وشديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحب ذلك نشاط للرياح على غرب الجمهورية مما يؤدى إلى تدهور الرؤية على الطرق الصحراوية وإلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وعلي سبيل المثال قد تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة ما بين 36 إلى 37 درجة يومى الثلاثاء والأربعاء .

** الأهم يومى الخميس والجمعة القادمان .. طقس غير مستقر شبه خماسينى توالى فيه درجات الحرارة إرتفاعها بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 9 إلى10 درجات مئوية يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيره للرمال والأتربه على كافة أنحاء الجمهورية تصل لحد العاصفة الرملية ومعها تنخفض تماما الرؤية على الطرق أحيانا لأقل من 1000 متر وإلى إضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحى البحرين المتوسط والأحمر فقد تصل درجة الحرارة يوم الخميس والجمعة على القاهرة العاصمة ما بين 38 إلى 39 درجة.

** إنكسار هذه الموجه أى الإنخفاض الملحوظ المتوقع فى درجات الحراررة بقيم تتراوح من 9 إلى 10 درجات وأكثر إعتبارا من يوم السبت الموافق 24/03/2018 خاصة على شمال الجمهورية وسوف يصاحب هذا الإنخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة نشاط للرياح الشمالية الغربية .

النصائح :-

إستمرار إرتداء الملابس الثقيله نسبيا خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح .
القيادة بهدوء كامل على الطرق الصحراوية.
الإبتعاد عن الأنشطة البحرية .
الأهم لمرضى حساسية الصدر والقلب الإبتعاد تماما عن التعرض لمثل هذه الأجواء خاصة فى المناطق المكشوفه.

هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال حدوث أى تغيرات جوهرية فى التوزيعات الضغطية.

* جدير بالذكر لايفصلنا عن فصل الربيع سوى 72 ساعة تقريبا سواء جغرافيا أو مناخيا والذى يعتبر فصل التقلبات الجوية الحاده والسريعة والتأثر بالموجات الخماسينية  والتى من المفترض أن يبلغ عددها لأكثر من ثلاثة مرات خلال هذا الفصل الذى من الممكن فيه أن نشاهد ال 4 فصول فى يوم واحد لذا يجب متابعة النشرات الجوية أول بأول من خلال جميع وسائل الإعلام والإهتمام بمعرفة الظواهر الجوية أكثر من درجات الحرارة .

دائما مع تحياتى / وحيد  سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية.
القاهرة - الجمعة  16/03/2018

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady