Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رسميا..السعودية ترفع الحظر عن صادرات مصر من الفلفل والفراولة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، قررت رسميا رفع الحظر على صادرات مصر من محصولي الفلفل والفراولة.

وأكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات صحفية له أن القراء جاء بعد جلسات ناجحة ومفاوضات مصرية سعودية، وزيارات متبادلة بين الجانبين، لافتا إلي أن الجانب المصري استعرض لنظيره السعودي الإجراءات التي اتخذتها مصر للحفاظ علي سمعتها التصديرية، والتأكيد علي جودة الحاصلات الزراعية المصرية.

وأوضح وزير الزراعة آن الوزارة تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح أسواقها أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة.

وأكد البنا أن مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخراً، للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وهو ما يعد أمن قومي.

يذكر أن مصر نجحت مؤخراً في إلغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين، وأستراليا، كذلك تم فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية بالصين واندونيسيا وفيتنام وتايوان، فضلا عن دول الاتحاد الأوروبي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady