Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير التعليم يكشف تفاصيل منظومة الثانوية العامة الجديدة

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، كل التفاصيل المتعلقة بمنظومة الثانوية العامة الجديدة، وكذلك مهام وحقوق المعلمين ضمن هذه المنظومة، مؤكدا أن الجميع يعمل على تقديم خدمة جيدة للطلاب، وتسهيل وحل جميع المشكلات التى يعاني منها أولياء الأمور.

وأضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" على قناة "صدى البلد"، أن المنظومة الجديدة للتعليم، ستقضى على الدروس الخصوصية، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتقديم خدمة جيدة للطلاب فى الثانوية العامة، ومايتم سيغير نظام الحفظ والتلقين والاعتماد على الفهم والابتكار و الإدراك.

وقال :"الجميع يسعى لصناعة جيل من الشباب قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل وأكد ان الامتحانات المعيارية على مستوى العالم تركز على بنك الأسئلة، والنظام السابق للثانوية العامة يضيع الفرص على الطلاب سواء من تسريب الامتحانات، والإجابة على الأسئلة عن طريق الميكرفونات بالمدارس".

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستعمل على تحسين أجور المعلمين فى منظومة التعليم الجديدة، مضيفًا: يتم الآن العمل على عدة اقتراحات سيتم الإعلان عليها ونسعى لتوفير مصادر دخل كبيرة لتوفير حياة اجتماعية أفضل لهم.

وأشار إلى أن الكتاب المدرسي موجود، ويوجد منه نسخة رقميا على التابلت، موضحا أن الكتب سيتم طبعها للصف الأول الثانوى رغم تطبيق هذا النظام، ولكن لن يكون المصدر الأول للطالب.

وأضاف أن هناك إجراءات لضمان استخدام التابلت فى المذاكرة، ولن يتم إلغاء الألعاب من التابلت لأن الطلاب بالكامل لديهم موبايلات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady