Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«التعليم العالى» تطلق المرحلة الأولى من «التنسيق» بداية من الغد ولمدة 5 أيام

تستعد وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لإطلاق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، بعد وصول نتيجة الثانوية العامة إلى الوزارة، ومن المرجح أن يبدأ موقع التنسيق صباح غد فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى.

وتستمر المرحلة الأولى للتنسيق 5 أيام لتنتهى يوم الخميس المقبل، ومن المقرر أن تعلن نتيجة المرحلة الأولى يوم الأحد بعد القادم، وبعدها مباشرة يتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية، لمدة 5 أيام جديدة، ثم تعلن النتيجة، ومن ثم تبدأ مرحلة «تقليل الاغتراخب» لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من أعمال التنسيق.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى بحد أدنى للطلاب الحاصلين على 396 درجة كحد أدنى بنسبة 96.5% بالنسبة لشعبة «علمى علوم»، و380 درجة كحد أدنى لعلمى لشعبة «علمى رياضة» بنسبة 92.6% و335 درجة بنسبة 81.4% للشعبة الأدبية.

كما انه هناك «شبه حسم» داخل المجلس الأعلى للجامعات، بشأن كليات الهندسة، بحيث يتم قبول 17 ألف طالب وطالبة هذا العام، أما بالنسبة لكليات الطب فإن أعداد الطلاب المنتظر قبولهم تتراوح بين 8800 إلى 9 آلاف طالب، وفى قطاع كليات طب الأسنان من 2700 إلى 2900 طالب، وقد يصل العدد إلى 3 آلاف، وأما «الصيدلة»، فمن المتوقع أن تقبل 9300 طالب.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - محافظ السويس يشدد علي تواجد الأطباء في الفترة المسائية بالمراكز الطبية بالجناين https://t.co/2faYQG2fXr
يارب يتنفذ الكلام دة https://t.co/2faYQG2fXr
Suezbalady | السويس بلدي - تكريم تمريض الحضانات والقسم الهندسى بالمستشفى العام لتميزهم وسرعه إنجاز الاعمال https://t.co/9gk8R84SNx
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady