Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وصول اول افواج الحج البرى لميناء نويبع

استقبل ميناء نويبع اليوم اولى افواج الحج البرى قادمين من ميناء العقبة الاردنى بعد انتهاء مناسك الحج و ذلك على متن ثلاث عبارات و هى ايلة و برنسيسة و سينا ( رحلات مكوكية ) خلال الفترة من 28 اغسطس حتى 6 سبتمبر 2018 .

و تنفيذا لتعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل تتابع غرفة العملية التى قام اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر بتشكيلها برئاسته و عضوية كلا من اللواء بحرى عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية و اللواء يسرى الاخرس نائب مدير شركة الجسر العربى و اللواء صبرى وزيرى رئيس مجلس مدينة نويبع و كافة اعضاء المجتمع المينائى بمتابعة موسم الحج و التدخل السريع لتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام .

و قامت ادارة الجوازات بتوفير فاكس على متن كل عبارة لانهاء اجراءات الجوازات على متن العبارة خلال رحلة العودة واستقبال الحجاج بصالات الوصول لانهاء اجراءات الجمارك و التفتيش للتيسير على الحجاج و العمل على سرعة خروجهم من الميناء .

كما اكد ابو سنه على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الاتوبيسات لحل اى مشاكل مع تواجد ممثل لوزارة السياحة فى خلال فترة الحج و تجهيز الصالات و نظافة الميناء بالداخل و الخارج و توفير كراسى خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء و المياه و تكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج بالاضافة لتجهيز صالة VIP لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات .

بالاضافة الى قيام ادارة مرور نويبع بتنظيم خط سير اتوبيسات الحجاج حيال خروجها من الميناء فيما تستعد ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف مجهزة داخل الميناء مع تواجد عدد من الاطباء متواجدين بصفة مستمرة خلال رحلات العودة .

و من الجدير بالذكر ان لجنة النقل بمجلس النواب قامت بزيارة ميدانية لميناء نويبع اثناء سفر الحجاج و اشادت بما تم اتخاذه من اجراءات للتيسير على حجاج بيت الله الحرام و ما تم من موانى البحر الاحمر لتسهيل السفر و خدمة الحجاج .

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 29 آب/أغسطس 2018 13:44

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady