Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«الزراعة» تعلن فتح الأسواق اليابانية أمام المنتجات الزراعية المصرية

أعلن د. عزالدين أبوستيت، وزير الزراعةواستصلاح الأراضي، نجاح وحدة فتح الأسواق بالإدارة المركزية للحجر الزراعي، في فتح السوق الياباني أمام العديد من المنتجات الزراعية المصرية.

وقال أبوستيت، إنه بناءا على المفاوضات والدراسات الفنية التي تمت مع الجانب الياباني، والتواصل الفني بشأن اشتراطات تصدير عدد من محاصيل الخضر والفاكهة المصرية إلى اليابان، فقد تم فتح السوق الياباني للعديد من المنتجات الزراعية المصرية، كما تم التوافق على تطبيق اشتراطات الصحة النباتية من الجانب الياباني.

وتضمنت المنتجات الزراعيةن التي عملت الوحدة على نفاذها محاصيل الخضر،"البطاطس - البصل الأخضر – الخيار – الثوم – الكوسة – البازلاء – الخرشوف – الفاصوليا – الأسبرجس – السمسم – البامية، كما تضمنت محاصيل الفاكهة "البلح – الشمام – البطيخ".

من ناحيته قال د. أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن هناك عدد منالمنتجات الزراعية يمكن تصديرها إلى اليابان بشروط ومتطلبات صحة نباتية خاصة يطلبها الجانب الياباني، وعليه سوف يقوم الحجر الزراعي بالتوافق مع هذه الشروط والإشراف على تطبيقها، مشيرا إلى أن المنتجات المشروطة تضمنت المحاصيل الزراعية لتقاوي البطاطس  والفجل والبنجر والجزر.

وأضاف العطار، أن وحدة فتح الأسواق بالحجر الزراعي، تبذل قصارى جهدها لتذليل العقبات أمام المنتجات المصرية للنفاذ إلى الأسواق العالمية، بما يعود بالنفع على الدخل القومي المصري زيادة الاحتياطي النقدي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady