Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الفدان ب 1000 جنيه ..تعرف على أماكن وشروط وموعد طرح أراضى جديدة للشباب

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة تضم فى عضويتها ممثلين عن وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى  وشركة الريف المصرى الجديد لاستقبال طلبات تخصيص المساحات الجديدة للشباب  ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان بكافة المحافظات التى يقع بها المشروع .

وأكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع لمجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد على طرح جديد لشباب الخريجين ضمن أراضى المشروع التى تقع فى مناطق المغرة وسيوة وتوشكى ووادى النطرون  والمنيا والفرافرة .

وتتضمن الشروط التى سيتم على أساسها تخصيص المساحات الجديدة  المام المستفيد بمبادئ  الزراعة مع وجود خبرة معقولة و أن يكون من أبناء المحافظة التى يقع بها المشروع أو لديه استعداد للإقامة فى منطقة المشروع  مع عدم التقيد بسن معين .

ويشمل الطرح الخاص بالمساحات الجديدة  توفير الاراضى  بنظام حق الانتفاع لمدد محددة مقابل ألف جنيه للفدان فى العام”.

ولفت  وزير الزراعة،  إلى أن الهدف التيسير على شباب الخريجين ودمجهم فى مشروع المليون ونصف مليون فدان  الذى يهدف إلى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة في مناطق غرب المنيا والفرافرة وسيوه وتوشكى والمغرة ومناطق أخرى.

وفى السياق ذاته اكد عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة “تنمية الريف المصري الجديد”، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، إن مجلس إدارة الشركة استقر على طرح مساحات أراضٍ بقيمة سنوية 1000 جنيه مقابل حق الانتفاع للفدان، تسدد على أقساط نصف سنوية بدلًا من قسط واحد مقدم، وبزيادة 10% كل 3 سنوات، على أن تكون مدة العقد 25 سنة.

وأضاف حنورة، فى تصريحات  أن موعد الطرح بدأ  فعليا  وأنه لا توجد شروط في العمر للمتقدمين، حيث إن الطرح لكافة المصريين، من جميع  المحافظات .
وأوضح أن أقصى حد في مساحة الأرض للشخص الواحد حوالي 500 فدان، وأنه لم يتم تحديد موعد محدد لنهاية الطرح، مضيفًا أن مكان التقديم للحصول على مساحة من الأراضي المطروحة، في موقع شركة الريف المصري بمكرم عبيد في مدينة نصر.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد تابع مع عاطر حنورة، التيسيرات التي تقدمها الشركة للمستفيدين بالمشروع، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لدعم مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي، والتوسع في المساحات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady