Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تعرف على أول بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»

بدأت بعض البنوك العاملة في السوق المحلية، في إصدارأول بطاقة مدفوعات وطنيةبعلامة تجارية مصرية تحت اسم «ميزة»، بداية من مطلع شهر يناير الجاري، في إطار إستراتيجية التحول إلى مجتمع غير نقدي، وتعزيز الشمول المالي؛ مما يدعم تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية.

وتصدرأول بطاقة مدفوعات وطنية«ميزة»، من خلال شركة بنوك مصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، وعلى رأسها بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والمصرف المتحد، والبنك التجاري الدولي-مصر.


« أهم 9 معلومات عنأول بطاقة مدفوعات وطنية«ميزة».


1-  بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» بطاقة بنكية وطنية مثل بطاقات فيزا، وماستركارد.
2-  تمكن بطاقة «ميزة» حاملها من الحصول على المدفوعات الخاصة به، وإجراء المعاملات الإلكترونية، وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة
3- 20 مليون بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»، يستهدف البنك المركزي إطلاقها خلال السنوات الثلاثة المقبلة
4- بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» يتم إصدارها بالتعاون بين البنك المركزي وشركة بنوك مصر، وعدد من البنوك المحلية ووزارة الاتصالات.
5- يستهدف البنك المركزي توفير بطاقة ميزة لغير المتمتعين بخدمات مصرفية، مثل أصحاب المعاشات، بجانب استخدامها في توفير الدعم النقدي والعيني.
6- بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة»، تساهم في تحقيق الشمول المالي، خاصة مع انخفاض تكاليف استخدامها، وتساعد على ضم بعض فئات التجار التي لا تَستخدم الدفع، بالإضافة إلي زيادة قاعدة المتعاملين في نظام الدفع الإلكتروني، وتقليل التعامل بالكاش.
7- تتيح بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» التعامل على جميع الخدمات الحكومية والعامة المقدمة للجمهور عبر الدفع الإلكتروني، إلى جانب إتاحة استخدامها في السداد مقابل خدمات الحكومة الإلكترونية، وأيضا في خدمات التجارة الإلكترونية.
8- يساهم استخدام بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» في توفير الوقت والجهد ومشقة الحصول على المبالغ الكبيرة من الكاش، إلى جانب تكاليف طباعة النقد وسحب التالف منه.
9- يقوم البنك المركزي يتطوير العمل ببطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة»، لتصبح «لاتلامسية» أي يمكن استخدامها في المدفوعات صغيرة الحجم بمجرد تمريرها أمام الماسح الضوئي دون إدخالها داخل ماكينة الصراف الآلي، أو تمريرها بماكينة نقطة البيع، منتصف عام 2019

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady