Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بيان هام من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار العمل بنظام التعليم الثانوي الجديد، والذي تم إطلاقه في بداية العام الدراسي 2018/2019، وأعلن عنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن رؤية مصر الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية. 

وأضافت الوزارة أن الصف الأول الثانوي هو سنة تدريبية فقط (لهذه الدفعة والدفعات المتتابعة) لتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد دون الأخذ بدرجات الامتحانات في المجموع التراكمي، وأن امتحانات شهري يناير ومارس 2019 هى امتحانات تدريبية لا تحتسب درجاتها في النجاح والرسوب، ولكن امتحانات شهري مايو ويونيو سيحاسب عليها الطالب إما بنجاحه أو رسوبه فقط.

وأشارت الوزارة إلى أن باقي السنوات والمتمثلة في الصف الثاني والثالث الثانوي فهى سنوات تراكمية لمجموع امتحان السنتين، مما يتيح للطالب أكثر من فرصة لتحسين المجموع، حيث يمتحن الطالب 4 امتحانات في الصف الثاني الثانوي ويحصل على أعلى درجات امتحانين فيهما، وفى الصف الثالث الثانوي نفس المنهجية، بحيث يلتحق بالجامعة بمجموع درجات أعلى 4 امتحانات في الصفين الثاني والثالث الثانوي.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تحري أولياء الأمور والطلاب الدقة فيما يتم تداوله وألا ينساقوا وراء الشائعات، وأن الوزارة هى المصدر الرئيسي للمعلومات وليس جروبات وسائل التواصل الاجتماعي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

مصنع الوميتال بالسخنة المقاول محمد صلاح بيقول #ممنوع_دخول_السوايسة
Suezbalady | السويس بلدي - فاضل على الدرع خطوة.. الدوري الأصعب في تاريخ الأهلي لهذه الأسباب https://t.co/I42povHLRM
Suezbalady | السويس بلدي - ملناش دعوة بحد.. رسالة محمود الخطيب لنجوم الأهلي قبل مواجهة المقاولون https://t.co/8eBFqhXVKz
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady