Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بيان هام من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار العمل بنظام التعليم الثانوي الجديد، والذي تم إطلاقه في بداية العام الدراسي 2018/2019، وأعلن عنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن رؤية مصر الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية. 

وأضافت الوزارة أن الصف الأول الثانوي هو سنة تدريبية فقط (لهذه الدفعة والدفعات المتتابعة) لتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد دون الأخذ بدرجات الامتحانات في المجموع التراكمي، وأن امتحانات شهري يناير ومارس 2019 هى امتحانات تدريبية لا تحتسب درجاتها في النجاح والرسوب، ولكن امتحانات شهري مايو ويونيو سيحاسب عليها الطالب إما بنجاحه أو رسوبه فقط.

وأشارت الوزارة إلى أن باقي السنوات والمتمثلة في الصف الثاني والثالث الثانوي فهى سنوات تراكمية لمجموع امتحان السنتين، مما يتيح للطالب أكثر من فرصة لتحسين المجموع، حيث يمتحن الطالب 4 امتحانات في الصف الثاني الثانوي ويحصل على أعلى درجات امتحانين فيهما، وفى الصف الثالث الثانوي نفس المنهجية، بحيث يلتحق بالجامعة بمجموع درجات أعلى 4 امتحانات في الصفين الثاني والثالث الثانوي.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تحري أولياء الأمور والطلاب الدقة فيما يتم تداوله وألا ينساقوا وراء الشائعات، وأن الوزارة هى المصدر الرئيسي للمعلومات وليس جروبات وسائل التواصل الاجتماعي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady