طباعة هذه الصفحة

التموين تستثني هذه الفئات من عملية الاستبعاد.. تعرف عليها

By حزيران/يونيو 11, 2019 1951

أنهت وزارة التموين والتجارة الداخلية المرحلة الثالثة من مراحل تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين واستهداف الفئات الأولى بالرعاية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية مراحل استهداف المستحقين للدعم، حيث تضمن ضوابط استبعاد المرحلة الأولى أصحاب السيارات الفارهة والذين يستهلكون كهرباء بحجم كيلو وات شهريا ومن يدفعون مصروفات مدرسية لأولادهم 20 ألف جنيه فأكثر.

وجاءت ضوابط استبعاد المرحلة الثانية كالتالي: فاتورة استهلاك كهرباء أكثر من 650 كيلو وات / شهريًا - فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه / شهريًا - مصاريف مدارس 30 ألف جنيه / سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة - من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث - شاغلي الوظائف العليا.

أما ضوابط المرحلة الثالثة كالتالي: حذف من تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى".

إلا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت قبول تظلمات جميع المنذرين بالاستبعاد بسبب محدد الكهرباء واستثنائهم من الحذف؛ لإرجاء تطبيق المحدد لحين الانتهاء من تحديد وزارة الكهرباء حقيقة استهلاك كل مواطن من الكهرباء شهريا بعد تلافي بعض المغالطات في استهداف المحدد خلال تطبيقه بالمرحلة الثانية والثالثة.
 
 whatsapp

قيم الموضوع
(0 أصوات)
وليد السمان

أحدث مقالات وليد السمان