Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الإثنين المقبل.. وزارة التضامن الاجتماعي تصدر 500 ألف بطاقة للخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة ل11 محافظة منها السويس

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ستصدر الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بداية من يوم الإثنين المقبل بمكاتب البريد على مستوى محافطات الجمهورية وستتيح وزارة التضامن الاجتماعى خدمة الاستعلام الإلكتروني عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمي للوزارة moss.gov.eg، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن طريق الخط الساخن على رقم 15044.

وتؤكد والي ما يلي:-

- الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة يصل عددها إلى 500 ألف بطاقة من حق الأشخاص الذين أجروا بالفعل الكشف الطبي الوظيفي المُميكن الذي يثبت الإعاقة ويحدد نوعها ودرجتها للشخص المتقدم لإجراء الكشف أو من حصلوا بالفعل على معاش كرامة من الأشخاص ذوى الإعاقة.

- في إطار حرص الدولة على ميكنة الخدمات الحكومية وتوجيه المزايا للمستحقين، تم عقد إتفاق مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance لإصدار البطاقات، ومع الهيئة القومية للبريد المصري لتسليم البطاقات بمكاتبها على مستوى الجمهورية لتسليم البطاقات للأشخاص ذوي الإعاقة المستحقين أو الأوصياء عليهم، بالإضافة إلى تحصيل تكلفة إصدار البطاقة من المواطن التي تبلغ 40 جنيها مصرياً فقط لا غير.

- لأول مرة يتم التعاقد بين وزارة التضامن الاجتماعي والبنك المركزي لإضافة منظومة الدفع الوطنية "ميزة" على بطاقات الخدمات المتكاملة تمهيداً لميكنة جميع المعاملات والخدمات التي يحصل عليها الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في المراحل اللاحقة لتطوير المنظومة.

- تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة سيبدأ يوم الإثنين المقبل في 11 محافظة هي جنوب وشمال سيناء والبحر الأحمر والوادى الجديد ومحافظات القناة السويس والاسماعيلية وبورسعيد ومن محافظات الدلتا الدقهلية ودمياط إلى جانب مرسى مطروح وأسوان، ثم يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو يتم بدأ التوزيع في 7 محافظات معظمها في صعيد مصر وهي بني سويف وأسيوط والأقصر إلى جانب كفر الشيخ والقليوبية والإسكندرية، كما يبدأ توزيع البطاقات في محافظات سوهاج وقنا والغربية يوم الخميس 25 يوليو على أن يستكمل يوم الأحد بمحافظات المنوفية والفيوم ثم محافظات الجيزة والشرقية يوم الإثنين 29 يوليو على أن يكون بداية توزيع البطاقات في محافظتي القاهرة والبحيرة يوم الثلاثاء 30 يوليو.

- يتطلب استخراج البطاقات المتكاملة إجراء كشف طبي تقوم به أحد مستشفيات وزارة الصحة أو أحد الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو التعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة، على أن يتبع ذلك إجراء الكشف الوظيفي لدى مكاتب التأهيل الاجتماعي الأقرب لمحل الإقامة، وذلك لإثبات وجود الإعاقة.

- المقصود بالإعاقة -طبقاً لما ذكره القانون رقم 10 لسنة 2018- هي القصور أو الخلل الكلي أو الجزئي المستقر، سواء كان بدنياً أو ذهنياً أو عقلياً أو حسياً، الذي يمنع صاحبه من المشاركة بصورة فعالة مع المجتمع وجعله قدم المساواة مع الآخرين.

*يشار إلى أنه فى أوائل شهر يونيو الماضى، وافقت لجنة العدالة الاجتماعية على ما عرضته وزارة التضامن الاجتماعي بالإسراع في إصدار الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص الذين ثبت إعاقتهم بناءً على الكشف الطبي الوظيفي الذي تم بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان، وعددهم 500 ألف بطاقة، مع العلم أن العدد المتوقع استخراج بطاقات له في العام المالي 2019-2020 قد يصل إلى 5 مليون بطاقة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady